fbpx

المشاهد نت

الكشف عن عدد اليمنيين المغادرين لأوكرانيا

الكشف عن عدد اليمنيين المغادرين لأوكرانيا

عدن – فاطمة العنسي

كشفت سفيرة اليمن لدى بولندا ميرفت مجلي، يوم الأحد، عن أعداد اليمنيين الذين تمكنوا من مغادرة أوكرانيا عقب نشوب الحرب بينها وبين روسيا قبل نحو أسبوعين.

وأكدت السفيرة ميرفت مجلي، عبر تصريحات صحفية أن أكثر من 400 عالق يمني تمكنوا من مغادرة الأراضي الأوكرانية عبر الحدود البولندية أغلبهم من الطلاب، بالإضافة إلى آخرين مقيمون مع أسرهم.

ولفتت مجلي في تصريحاتها إلى عدم توفر معلومات عن العالقين في طوابير الانتظار في الحدود الأوكرانية، للدخول إلى بولندا، مشيرة إلى وجود 12 منفذًا حدوديًا يتوزع اليمنيون عليها.

وأعلنت السفارة اليمنية في بولندا تسجليها 300 مواطن يمني مقيم في أوكرانيا عبر موقعها الإلكتروني الرسمي حتى نهاية شهر فبراير/شباط المنصرم.

وقال الطالب اليمني المقيم في كييف ضياء عادل الكريحي في حديث سابق لـ”المشاهد” إن “الدول الأوروبية المجاورة تسمح لليمنيين بالدخول إلى أراضيها عبر تعبئة استمارة لجوء”.

وأشار الكريحي إلى وجود طلاب يمنيون عالقون داخل القطارات.

وأضاف ، “هناك ازدحام كبير في المواصلات وعلى القطار ولا يوجد غذاء كاف، سمعنا أنه تم إنزال عدد من الطلاب بالقوة من وسائل المواصلات لإصعاد عدد من الأوكرانيين”.

وتسببت الحرب الدائرة في أوكرانيا بسبب الهجوم العسكري الروسي بحالة عدم استقرار للجالية اليمنية المتواجدة في أوكرانيا، وفرار معظم أفرادها إلى البلدان الأوروبية المجاورة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة