fbpx

المشاهد نت

رحلة واحدة أسبوعيًا.. إعادة تشغيل مطار الغيضة

خلال تدشين عملية إعادة تشغيل مطار الغيضة بالمهرة - متداولة

رحلة واحدة أسبوعيًا.. إعادة تشغيل مطار الغيضة

المهرة – عماد باحميش

استقبل مطار الغيضة الدولي بمحافظة المهرة (شرق اليمن) أولى رحلاته الجوية، منذ سنوات، وذلك عقب إعادة تأهيله بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وأعلنت مصادر ملاحية، وصول أول رحلة جوية تابعة للخطوط الجوية اليمنية، إلى مطار الغيضة الدولي بعد فترة توقف دامت لعدة سنوات.

ودشن وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، ومحافظ المهرة، محمد علي ياسر إفتتاح مطار الغيضة الدولي بحضور قيادات عسكرية في التحالف العربي ومسئولي وزارة النقل اليمنية والسلطة المحلية بالمهرة.

وكان نائب المشرف العام للبرنامج السعودي، المهندس حسن العطاس قال إن مشروع إعادة تأهيل مطار الغيضة الدولي يعد مشروعًا هامًا في ربط الجمهورية اليمنية محليًا وإقليميًا ودوليًا.

ويشمل مشروع إعادة تأهيل مباني ووحدات المطار، وتجهيزه بأنظمة الملاحة (/-NA) والاتصالات، التي تتوافق مع مواصفات منظمة الطيران المدني الدولي.

إضافة إلى إعادة تأهيل صالات الانتظار والمغادرة والتفتيش وتجهيزها بكامل المعدات وصالة التشريفات وكبار الضيوف وإعادة تأهيل المدرج وأبراج المراقبة ووحدة الحرائق والإنقاذ والمياه في المطار وغيرها من الترتيبات اللازمة الأخرى.

وأكدت مصادر محلية في المطار أن برنامج الرحلات ستكون رحلة واحد في الأسبوع بين المهرة وعدن كخطوة أولى بعد افتتاحه على أن تزداد عدد الرحلات في داخل وخارج اليمن في الفترات القادمة.

يُذكر أن لجنة الاعتصام السلمي المناهضة لوجود قوات التحالف العربي قد عبرت في عدة وقفات احتجاجية عن رفض أبناء المهرة لإغلاق مطار الغيضة الدولي وتحويله إلى ثكنات عسكرية وتواجد وقوات التحالف العربي الأمر الذي أدى إلى توقفه لسنوات.

فيما قالت مصادر رسمية أن أسباب التوقف هو نظرًا لإعادة تأهيل المطار وتطويره بأحدث المواصفات ليتم افتتاحه مجددًا وبدء أول الرحلات الجوية والملاحية بالمطار بعد سنوات من تعليق العمل فيه.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة