fbpx

المشاهد نت

“السنيني” مدربًا للمنتخب اليمني

المدرب الوطني أمين السنيني

“السنيني” مدربًا للمنتخب اليمني

عدن – مختار عبده

أعلن الإتحاد اليمني لكرة القدم، تعيين المدرب الوطني أمين السنيني مدربا للمنتخب اليمن الأول لكرة القدم.

وجاء قرار التعيين بهدف البدء في تجميع لاعبين واستعداد للمشاركة في التصفيات النهائية المؤهلة الى كأس آسيا المقرر إقامتها في الصين خلال 2023.

وكشف الإتحاد اليمني لكرة القدم أن العاشر من مارس/آذار القادم هو موعد بدء معسكر المنتخب اليمني لكرة القدم.

ولم يكشف الاتحاد اليمني عن مكان المعسكر الذي سوف يخوضه المنتخب تحت قيادة المدرب الوطني أمين السنيني؛ استعدادًا للاستحقاقات القادمة.

يشار إلى أن منتخب اليمن سيلعب في المجموعة الثانية والتي تضم إلى جانبه كل من (فلسطين – الفلبين – منغوليا) وتقام مبارياتها في منغوليا أيام 8 و11 و14 من يونيو/حزيران القادم، ويتأهل الى النهائيات أصحاب المركز الاول من المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات.

والكابتن أمين السنيني أشهر مدرب يمني وصاحب الانجاز اليمني الوحيد بتأهل المنتخب اليمني للناشئين إلى نهائيات كأس العالم في فنلندا عام 2003.

ودرب الكابتن امين السنيني خلال الخمس السنوات الأخيرة العديد من المنتخبات اليمنية أبرزها الشباب والأولمبي إضافة الى تدريبه نادي وحدة صنعاء.

وبدأ الكابتن أمين حياته الرياضية عام 1980، عندما كان حارسًا لمرمى فريق (الزُّهرة) أحد أندية العاصمة صنعاء، ثم اختير حارسًا للمنتخب اليمني، ثم أعلن اعتزاله، وعُيّن مدرّبًا لنادي الزّهرة، ثم مدرّبًا لنادي الوحدة، ثم مساعدً لمدرب المنتخب اليمني.

وفي عام 1997 عيّن مدرّبًا للمنتخب اليمني، ثم مدرّبًا لمنتخب الناشئين، ثم مدرّبًا لمنتخب الشباب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة