fbpx

المشاهد نت

إيقاف رئيس نيابة استئناف المكلا

صورة عامة لمدينة المكلا بحضرموت

إيقاف رئيس نيابة استئناف المكلا

المكلا – صالح اللحجي

أصدر النائب العام للجمهورية، الدكتور أحمد بن أحمد الموساي، مذكرة إيقاف بحق رئيس نيابة استئناف المكلا بمحافظة حضرموت (شرق اليمن)، وإحالته إلى التحقيق ومحاسبته من قبل هيئة التفتيش القضائي

وتضمنت المذكرة التي حصل موقع “المشاهد“على نسخة منها على عدة مخالفات ارتكبها القاضي شاكر محفوظ بنش، رئيس نيابة استئناف المكلا، منها إغلاق مبنى نيابة غرب المكلا الابتدائية وتهجمه على وكيلها بالسب الشتم وعرقلة سير العمل فيها.

وأضافت المذكرة أن رئيس نيابة استئناف المكلا أقدم على احتجاز حرية مواطنيَين اثنين بدون أي مسوغ قانوني، فضلاً عن المخالفات “المسلكية والمهنية” التي ارتكبها القاضي.

وكان محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني قد أصدر مذكرة مماثلة منتصف فبراير/شباط الجاري اطلع عليها “المشاهد” شملت على قيام رئيس نيابة استئناف المكلا أعمال تحريضية ضد السلطة المحلية بالمحافظة، تمثلت بنشر الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وانخراطه بالعمل السياسي، وتعيينه عضوًا في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وهي أعمال يحرمها القانون على أعضاء السلطة القضائية.

وأشارت مذكرة المحافظ البحسني أن القاضي بنش متورط في استلام أموال مقابل إصداره أحكام قضائية خلافًا للقانون كقضية نزاع أرض المعهد الصحي.

وتضمنت مذكرة النائب العام للجمهورية قرارًا نص على تكليف القاضي رائد محفوظ صالح لرضي قائمًا بأعمال رئيس نيابة استئناف المكلا إلى جانب عمله الحالي كرئيس نيابة استئناف الجزائية بمحافظة حضرموت، بدءًا من تاريخ صدور القرار المؤرخ بـ 22 فبراير/شباط الجاري.

يشار إلى أن القاضي المقال شاكر محفوظ بنش هو المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة الجنوبي التابع للمجلس الانتقالي، والذي دخل مؤخرًا بخلافات مع مجلس القضاء الأعلى، ورفض تعيين الدكتور أحمد الموساي نائبًا عامًا للجمهورية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة