fbpx

المشاهد نت

اليمن: تحركات لإنجاح مؤتمر المانحين

يحتاج اليمن إلى تمويل المساعدات الإغاثية لملايين المواطنين المتأثرين بالحرب - أرشيفية

اليمن: تحركات لإنجاح مؤتمر المانحين

عدن – منال شرف

أكد مسؤول أممي، الحرص على إنجاح مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن المزمع عقده في مارس/آذار القادم.

وقالت وكالة “سبأ” الحكومية: إن رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، استقبل اليوم الأربعاء في عدن، جنوب اليمن، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي؛ لمناقشة جوانب التنسيق المشترك من أجل حشد التمويلات الدولية لخطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري، خلال مؤتمر المانحين لليمن.

وناقش الجانبان مستوى تنفيذ آليات ضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها، واتخاذ إجراءات فاعلة للحد من نهبها، وتسهيل وصول المواد الإغاثية والشحن التجاري، بحسب الوكالة.

وأكد رئيس الوزراء اليمني أهمية الالتفات الجاد لدعم الاقتصاد اليمني بصورة عاجلة كأحد أكثر الآليات استدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية، مشيرًا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها حكومته سيكون لها الأثر البالغ في تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وبالتالي تحسين الوضع الإنساني.

وينعقد مؤتمر المانحين رفيع المستوى لليمن، في 16 مارس/آذار المقبل، باستضافة افتراضية من الأمم المتحدة وحكومتا السويد وسويسرا.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد خفض حصص الدعم المقدمة لـ 8 ملايين يمني، عقب تقليص الوكالات الإغاثية أعمالها بسبب غياب التمويل، في ظل تعثر مساعي السلام الأممية في اليمن.

وبحسب تقارير أممية ومنظمات دولية، فإن اليمن يشهد أزمة إنسانية حادة، هي الأسوأ على مستوى العالم، نتيجة استمرار الحرب الدائرة في البلاد منذ نحو ثماني سنوات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة