fbpx

المشاهد نت

تسعيرة جديدة للوقود في تعز

ارتفاع أسعار الوقود في مدينة تعز - أرشيفية

تسعيرة جديدة للوقود في تعز

تعز – سالم الصبري

أعلنت شركة النفط اليمنية، بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة تعز، سعرًا جديدًا للمشتقات النفطية في المحافظة الواقعة جنوب غرب اليمن.

وتشهد المدينة منذ أيام ارتفاعًا جنونيًا في أسعار المشتقات النفطية، وصل فيه سعر الجالون سعة 20 لترًا إلى 35 ألف ريال، (ما يعادل 32 دولار).

واليوم أعلنت شركة النفط اليمنية تزويد محافظة تعز بدفعة إسعافية من المشتقات النفطية.

وقالت وكالة “سبأ” الحكومية إن شركة النفط اليمنية، ” ومقرها الرئيسي بعدن، بدأت اليوم تحميل ونقل الدفعة الإسعافية للمشتقات النفطية لمحافظة تعز، والبالغة 5 ملايين لتر، سيتم توزيعها على المحطات المعتمدة من قبل الشركة وعددها (28) محطة.

ونقلت الوكالة عن محافظ تعز نبيل شمسان قوله: إن السلطة المحلية وقيادة شركة النفط وضعت آليات وإجراءات دقيقة وشفافة تتضمن الإلتزام الصارم بالتعليمات والضوابط والبيع بالأسعار المعتمدة، من خلال التعبئة المباشرة إلى المركبات، بحيث تقوم جميع المحطات بالبيع للمواطنين بسعر (21500) ريال للجالون، والذي يمثل سعر التكلفة في شركة النفط اليمنية، مضافًا إليه تكلفة النقل والرسوم والعمولات الأخرى، بما فيها عمولة المحطات.

وأوضح شمسان أنه سيتم تفريغ المشتقات النفطية إلى المحطات بموجب محضر يحدد الكمية وتاريخ استلامها والقراءة السرية للعداد قبل وبعد التفريغ على مستوى كل محطة، وتعزيز إجراءات الرقابة على توزيع وتفريغ وبيع المشتقات النفطية ومنع تهريبها.

وأكد المحافظ ضرورة الالتزام الصارم بالتعليمات والضوابط والبيع في الأوقات المحددة وبالأسعار المعتمدة، من خلال التعبئة المباشرة إلى المركبات المرقمة.

محذرًا من أن أية محطة سوف تخالف التعليمات سوف يتم وقفها وسحب ترخيصها.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة