fbpx

المشاهد نت

“التربية” تعلن الفائزين في الأولمبياد الخليجي

امتحانات الطلبة اليمنيين للمشاركة في الأولمبياد الخليجي - المشاهد

“التربية” تعلن الفائزين في الأولمبياد الخليجي

المكلا – صلاح بن غالب

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالحكومة اليمنية أسماء الطلاب والطالبات المتأهلين لأولمبياد مادتي الرياضيات والفيزياء الذي ينظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج وبمشاركة اليمن.

وأوضح مدير إدارة الانشطة العلمية والثقافية في الإدارة العامة للأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم، جابر أحمد علوان في تصريحٍ خاص لـ “المشاهد” أن المتقدمين للمنافسات من جميع المحافظات الواقعة تحت سلطات الحكومة اليمنية، خضعوا لامتحانات نهائية في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت (شرق اليمن)، من قبل لجنة شُكلت من كبار التربويين بالوزارة خلال يومي 19 – 20 من فبراير/شباط الجاري.

وأضاف أن عدد المتأهلين من كل المحافظات المشاركة بلغ 26 طالبًا وطالبة، بينهم 9 فتيات.

المؤتمر الصحفي للجنة الامتحانات التي أعلنت فيه النتائج – المشاهد

وأشار علوان إلى أن نتائج الامتحانات التي أعلنتها اللجنة الوزارية أسفرت عن تحديد العدد المطلوب 6 طلبة لمادة الرياضيات في نسختها الثامنة، و 4 طلبة لمادة الفيزياء في نسختها الرابعة، هم من سيمثلون اليمن في الأولمبياد النهائي للمكتب التربية لدول الخليج العربي.

وخلال مؤتمر صحفي حضره مراسل “المشاهد” أعلن رئيس اللجنة الوزارية المشرفة على امتحانات الاولمبياد، عهد السقاف، نتيجة مادة الرياضيات.

وكانت على النحو التالي، أحمد مصطفى الهيثمي (الأول) محافظة عدن، مبارك علي محمد مبارك (الثاني) المكلا حضرموت، حسين عرفات حسين (الثالث )، محافظة عدن، عمر فهمي سعيد باعيس (الرابع) المكلا حضرموت، عمر عفيف السروري (الخامس) سيئون حضرموت، رائد صالح محمد الحي (السادس) محافظة أبين.

وفي مادة الفيزياء جاء الطالب أصيل نشوان طه (الأول) محافظة أبين، خيرالله عبده أحمد عبدالله (الثاني) محافظة تعز، إيزي غسان حمود (الثالث) محافظة أبين، عبدالرحمن عمر باعبيد (الرابع) سيئون حضرموت.

ومن المقرر أن يشارك الـ 10 الفائزين في الأولمبياد الخليجي بالمملكة العربية السعودية منتصف مارس/آذار المقبل.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة