fbpx

المشاهد نت

لحج: تربوية تحصد جائزة التسامح

مسابقة لتربويي لحج في مجال تعزيز التسامح والتعايش - المشاهد

لحج: تربوية تحصد جائزة التسامح

لحج – صلاح بن غالب

فازت تربوية من مديرية طور الباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، بالمركز الأول على مستوى المحافظة في مسابقة “قيم التسامح وقبول الآخر” التي ينظمها المكتب العربي لدول الخليج في دورته الأولى.

وأوضحت الحائزة على المركز الأول في محافظة لحج التربوية ابتهال عبدالعزيز شكري لـ “المشاهد” أن المسابقة التي شاركت فيها عن معلمات التربية بمديرية طور الباحة، تتضمن تقديم أفضل الأفكار التربوية والتعليمية في غرس مفاهيم قيم التسامح وقبول الآخر.

وأضافت أن من شروط المسابقة أن يتقدم المتسابق بدرس متميز ضمن المنهج الدارسي يتضمن أهداف ومفاهيم تعزز من نشر ثقافة التسامح والتعايش، وإبراز المبادئ الإسلامية والقيم الدينية التي تحث على الوسطية والاعتدال.

وأشارت شكري إلى أن غرس قيم التسامح قبول الآخر ونشرها بين الطلاب والطالبات سيسهم في نشر مفاهيم الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرف، وتعزيز فرص إحلال السلام وانهاء النزاع المسلح الذي دمر مقومات العرب ومزق شمل الأمة الواحدة، حد وصفها.

في ذات السياق، قال مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية طور الباحة، عفيف الجعفري، لـ “المشاهد” أن مشاركة المعلمة ابتهال شكري في المسابقة وحصولها على المركز الأول ضمن 3 تربويين هم من سيمثلون اليمن ضمن المسابقة النهائية التي يقيمها المكتب العربي لدول الخليج في وقت لاحق هذا العام.

وبارك الجعفري للمعلمة ابتهال على اجتيازها المسابقة العلمية والتطبيقية التي حصدت فيها درجة امتياز على كل المتنافسين في هذا الخصوص.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة