fbpx

المشاهد نت

إحباط تهريب بطائق هوية يمنية قادمة من عُمان

عينة من الهويات اليمنية المضبوطة بالمهرة قادمة من عُمان - متداولة

إحباط تهريب بطائق هوية يمنية قادمة من عُمان

المهرة – عماد باحميش

ضبطت سلطات منفذ جمارك صرفيت البري بمحافظة المهرة الحدودي مع سلطنة عمان (شرق اليمن)، شاحنة محملة بكميات كبيرة من بطائق الهوية عليها شعار الجمهورية اليمنية.  

وأوضح محضر ضبط صدر عن إدارة المنفذ أنه تم ضبط شخصٍ عُماني الجنسية، وبحوزته (800) ألف بطاقة تحمل شعار الجمهورية اليمنية.  

وأفاد المحضر أنه عند ضبط الشاحنة التي كان يقودها المواطن العماني، ويدعى “علي سعيد أحمد الكثيري” عثر العاملون في الجمارك على عددٍ كبير من “الكراتين” كانت مخبأة خلف “عوازل” بلاستيكية لتبريد الأسماك، وعند فتح “الكراتين” كشف أنها تحمل كمية من البطائق عليها شعار الجمهورية اليمنية، وهي بحجم البطائق الشخصية التي تصرف للمواطنين اليمنيين. 
 
كما قال محضر الضبط إنه في تمام الساعة الثانية والنصف من صباح يوم الأربعاء 26 فبراير/شباط الجاري، قدمت إلى الجمرك سيارة من سلطنة عمان نوع “ڤولمو” ثلاجة موديل 2016 اللون: (أبيض) رقم اللوحة (١٣٥٤٧م ح) حمولة (12,710 كجم )، يقودها المواطن العماني الكثيري يحمل جواز عماني رقم (TV3491336).

وأكد أن الجمارك تحرزت على الكمية المضبوطة في مخزن الجمرك تمهيدًا لتسليمها للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وترتبط اليمن مع سلطنة عُمان بحدود برية، بين محافظتي المهرة اليمنية وظفار العُمانية، ورغم وجود منافذ رسمية بين البلدين، إلا أن عمليات التهريب تنشط بشكل كبير عبر هذه المنافذ، كان آخر ضبط أجهزة اتصالات عسكرية قادمة من عُمان، قبل نحو شهر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة