fbpx

المشاهد نت

الحوثيون: خطة المبعوث الأممي مجرد “عبث”

الحوثيون: خطة المبعوث الأممي مجرد “عبث”

صنعاء – فاطمة العنسي

وصفت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، خطة المبعوث الأممي الخاص لدى اليمن، هانس غروندبرغ، بأنها مجرد “عبث وكلام فارغ”.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن قد أعلن عن خطته، الثلاثاء الماضي، أمام مجلس الأمن، خلال جلسة خاصة حول اليمن ومناقشة جهود إنهاء الصراع القائم بالبلاد.

واعتبرت جماعة الحوثي على لسان القيادي حسين العزي، نائب وزير الخارجية، في الجماعة، أن أي خطط أو مقترحات لوقف إطلاق النار دون رفع القيود المفروضة على الموانئ والمطارات اليمنية بشكل مسبق، “مجرد عبث وكلام فارغ” لا يصلح سوى للاستهلاك الإعلامي فقط.

وقال العزي عبر سلسلة من التغريدات على “تويتر”، ورصدها “المشاهد” إن معالجة الجانب الإنساني والاقتصادي يمثل بوابة العبور الوحيدة إلى السلام الجاد والحقيقي في اليمن.

واضاف، “إنهاء الحصار بشكل مسبق ودون قيد أو شرط سيدفع دون شك نحو سلام جاد وحقيقي”.

وأشار القيادي الحوثي، إلى أن موضوع الحصار المفروض على الشعب اليمني يمثل الاختبار الأخير لمصداقية كل من يتحدث عن السلام وفي المقدمة مجلس الأمن والأمم المتحدة.

وكان المبعوث الأممي غروندبرغ، أعلن الثلاثاء الماضي، أمام مجلس الأمن عن خطته الجديدة التي ستحرك من مسار السلام وتعمل على إنهاء الصراع القائم في البلاد.

وأكد المبعوث الأممي قيامه ابتداءً من الأسبوع القادم سلسلة من المشاورات الثنائية المنظمة والتي تهدف إلى إثراء إطار العمل وصلقه، مع مختلف أصحاب المصلحة اليمنية بمن فيهم الأطراف الخارجية، والتي تصب ضمن جهود الأمم المتحدة من أجل إنهاء الصراع.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة