fbpx

المشاهد نت

مطالبات بتعزيز الأمن على طريق رئيسي بلحج

مطالبات بتعزيز الأمن على طريق رئيسي بلحج

لحج – صلاح بن غالب

كشف مدير أمن مديرية طور الباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن) أن الأجهزة الأمنية بالمديرية تفتقر لأبسط المقومات للقيام بواجباتها في حفظ الأمن والسكينة العامة بالمديرية.

وأوضح مدير أمن مديرية طور الباحة العقيد سليمان ثابت العطري لـ”المشاهد” أن عصابات التقطع عاودت الظهور على الطريق الرئيسي بالمديرية بشكل لافت وخطير، وأضحى المسافرون وسائقو نقل البضائع التجارية يتعرضون للابتزاز والنهب وصولًا للقتل بدم بارد أمام مرأى ومسمع من كل نقاط الأمنية والثكنات العسكرية المنتشرة على طول الطريق الرابط بين مديريتي تبن ومركز المديرية.

وأضاف أنه “في الساعات الأولى من أمس الثلاثاء تلقينا بلاغ بقيام عصابة حرابة بالتقطع للمسافر حسين عبدالله قائد من أبناء محافظة تعز مع عائلته في منطقة المعامية وأطلقت النار عليه وأصيب بإصابة بليغة”.

وأشار العطري بأنه تحرك بنفسه على رأس قوة أمنية وتم الاشتباك المسلح والمباشر مع عناصر العصابة والقبض على أحدهم وإيداعه السجن.

وطالب العطري السلطة المحلية بمحافظة لحج ومدير أمن المحافظة بسرعة رفد الجهاز الأمني بمديرية طورالباحة بالعتاد العسكري من مركبات عسكرية واعتماد موازنة كافية لإدارة أمن طورالباحة لتتمكن بالقيام بواجبها الأمني على أكمل وجه،حد تعبيره.

وفي ذات السياق تسود حالة من الاستياء والتذمر بين أبناء قبائل الصبيحة تجاه مايحدث من انتشار لعصابات التقطع ونهب المسافرين أمام مرأى ومسمع من السلطات المحلية في المديرية والمحافظة.

يشار إلى أن مديرية طورالباحة تعيش حالة من الانفلات الأمني المريع نتيجة تشظي القرار الأمني فيها بسبب تعيين مديرين للأمن في المديرية الأول العقيد سليمان ثابت العطري المعين من قبل وزارة الداخلية نهاية سبتمبر/ آيلول 2021 (المحسوب على الحكومة اليمنية) والثاني العقيد علوان العطري المعين من قبل مدير أمن المحافظة منتصف أكتوبر/ تشرين أول2021 (المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي).

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة