صنعاء – فاروق محمد :

أكدت شركة الاتصالات الدولية “تليمن” اليوم أن استهداف طيران التحالف العربي لمقر الشركة في منطقة الجراف بمدينة صنعاء نتج عنه انقطاع الاتصالات الدولية.

وأوضحت الشركة “وهي شركة كانت مملوكة للدولة وسيطرت عليها جماعة الحوثي” في بيان لها نشرته في صفحتها بالفيس بوك أن المبنى الرئيسي للشركة في منطقة الجراف تعرض للقصف اليوم الساعة الواحدة والنصف صباحًا وتعرض ولأضرار وصفها بالجسيمة طالت التجهيزات الفنية في الشركة المتعلقة بتقديم خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت.

وأشار البيان إلى أن القصف نتج عنه تأثر العديد من الخدمات والقطاعات الحيوية في كافة مناطق الجمهورية اليمنية التي تغطيها الشركة.

وأكدت في بيانها أن الفرق الهندسية المتخصصة باشرت أعمالها لنقل واستبدال وإصلاح التجهيزات المتضررة.

ولفت البيان إلى أنها “سوف تستمر في تقديم خدماتها بمهنية وحيادية لجميع المواطنين”.

ودعا البيان إلى عدم المساس بالبنية التحتية لقطاع الاتصالات وضرورة تحييد خدمات الاتصالات والنأي بها عن الصراع القائم، حسب تعبيره.

وطالب البيان المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية إلى القيام بواجبها لوقف ما وصفه بالتدمير المتكرر والممنهج للبنية التحتية لقطاع الاتصالات.

ونفى بيان الشركة ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول استخدام موقع الشركة لأغراض عسكرية، مؤكدًا بأن كافة التجهيزات الفنية يتم استخدامها لأغراض مدنية لتقديم خدمات.

وكان التحالف العربي قد استهدف قبل أقل من أسبوعين مبنى لشركة الاتصالات اليمنية “تليمن” في مدينة الحديدة غرب اليمن أدى إلى توقف خدمات الإنترنت في كافة المحافظات اليمنية لأكثر من ثلاثة أيام.

يشار إلى أن شركة “تليمن” تم إنشاؤها عام 1990م كشركة مساهمة محدودة بين الحكومــة اليمنيــة ممثلة بالمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية وشركة البرق واللاسلكي البريطانية، ومع انتهاء فترة العقد بين الطرفين بنهاية عام 2003م قامت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بشراء أسهم شركة البرق واللاسلكي.

وتوفر تيليمن حاليًا مجموعة من خدمات الاتصالات تشمل الهاتف الدولي المباشر، بطائق اتصال دولي، الإنترنت، القنوات المؤجرة، خدمـة الاتصال الدولي المباشر عبر الأقمار الصناعية (Inmarsat) وخدمات شبكة النطاق العريض العالمية (BGAN) و(VSAT).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.