fbpx

المشاهد نت

طالبة من لحج تُمثل اليمن بالأولمبياد الخليجي

طالبة من لحج تُمثل اليمن بالأولمبياد الخليجي

لحج – صلاح بن غالب

أعلن مكتب التربية والتعليم بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، اليوم الإثنين، فوز الطالبة زُبيدة صفوان سيف عبدالكريم بالمركز الأول في التصفيات النهائية للمشاركة في الأولمبياد الخليجي بمادة الرياضيات.

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج عفيف الجعفري لـ “المشاهد” أن وزارة التربية والتعليم بالحكومة اليمنية رشحت الطالبة زُبيدة صفوان ممثلةً عن محافظة لحج، ضمن فريق اليمن من عدة محافظات في مادة الرياضيات، بعد فوزها في المنافسات المؤهلة للمرحلة النهائية للأولمبياد الخليجي لمادتي الرياضيات والفيزياء، الذي ينظمه المكتب العربي لدول الخليج للطلاب والطالبات المبرزين بالمادتين.

وأضاف أن الطالبة زُبيدة صفوان اجتازت كل الامتحانات في جميع المراحل المؤهلة للأولمبياد، وحققت المركز الأول على طلاب وطالبات المديرية.

كما أحرزت المركز الأول على مستوى المحافظة في المنافسة بين طلاب وطالبات مدارس المحافظة بمنتصف يناير/كانون ثاني الماضي، بعد خضوعهم للامتحانات المؤهلة، بإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وحصدت المركز الأول في مادة الرياضيات على مستوى المحافظة.

وأشار الجعفري إلى أنه فخور جدًا بتفوق إحدى طلاب مديرية طور الباحة، وهي المرة الأولى التي تحرز فيها مديريته هذا التمثيل المشرف بواسطة الطالبة زُبيدة.

مؤكدًا أنه يتطلع إلى أن يكون لطلاب وطالبات مديريته الصدارة في كسب رهان المنافسات العلمية والثقافية والألعاب الرياضية الأولمبية المختلفة على مستوى المحافظة ومحافظات الجمهورية، حد وصفه

في ذات السياق، قالت الحاصلة على المركز الأول لمادة الرياضيات في الأولمبياد الخليجي بمحافظة لحج، زبيدة صفوان، لـ “المشاهد” إنها فخورة جدًا بتحقيق هذا الانجاز العلمي وفوزها على مستوى المحافظة، ثمَّ التصفيات النهائية للمشاركة ضمن الفريق الطلابي لليمن عن محافظة لحج.

مؤكدةً استعدادها لخوض غمار المنافسة وكسب الرهان بالتصفيات النهائية للإولمبياد الخليجي.

يشار إلى أن المنافسة النهائية لأولمبياد مادتي الرياضيات والفيزياء للعام الدارسي 2021- 2022، والذي ينظمه المكتب العربي لدول الخليج ستقام بالمملكة العربية السعودية مطلع مارس/آذار المقبل.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة