fbpx

المشاهد نت

تفاصيل حصرية عن مشروع إعادة ترميم مستشفى الثورة بتعز

تفاصيل حصرية عن مشروع إعادة ترميم مستشفى الثورة بتعز

تعز – نجوي حسن :

تقوم إدارة هيئة مستشفى الثورة العام بتعز منذ أيام بإعادة ترميم المبنى في مديرية القاهرة الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية.

وكشف مسؤول قسم مكافحة العدوى وضبط الجودة في الهيئة محمد الفقي في حديثه لـ”المشاهد” أن إعادة تأهيل وترميم مستشفى الثورة العام تجاز إنجازه 80٪، ولا زال العمل قائمًا حتى اليوم.

وأضاف الفقي أنه سوف يتم إضافة مبنى خاص للإدارة المالية، موضحًا أن الترميم سوف يشمل كافة الأقسام داخل المستشفى والبنى التحتية من مياه وكهرباء وصرف صحي التي أصبحت قديمة ولم يتم تغييرها منذ تأسيس المستشفى عام 1977م.

ولفت الفقي إلى أن مستشفى الثورة يحتاج إلى دعم من الجهات الدولية بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، مؤكدًا أن كل المعدات والأجهزة الطبية في المستشفى قديمة وأغلبها أصبح لايعمل وليس هناك إمكانية لصيانتها.

وأشار الفقي إلى أن الأجهزة والمسلتزمات الطبية الحديثة سوف تمكن المستشفى من تقديم خدمات متميزة للسكان في مدينة تعز وللقادمين من خارج المحافظة وستكون هيئة مستشفى الثورة المرجعية الأولى على مستوى المحافظة وخمس محافظات مجاورة لها، حسب تعبيره.

وأفاد الفقي أن الترميمات التي تجهز حاليًا في المستشفى سوف تعمل على تحسين الأداء الطبي في الأقسام الطبية داخل المستشفى.

وأكد الفقي أن الانتهاء من ترميم المستشفى حسب المخطط له بعد ثلاثة اشهر موضحًا أن إجمالي مبلغ ترميم المستشفى وإعادة تأهيله يصل إلى مايقارب مليوني دولار أمريكي.

ويعد مستشفى الثورة العام بتعز ثاني مستشفى حكومي في محافظة تعز، وتعرض خلال الحرب التي مازالت مستمرة منذ عام 2015 إلى قصف من قبل جماعة الحوثي واستخدام بعض من مبانيه بداية الحرب مواقع تمركز لمسلحي جماعة الحوثي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة