fbpx

المشاهد نت

احتجاجات لوكلاء بيع الغاز المنزلي بلحج

احتجاجات لوكلاء بيع الغاز المنزلي بلحج

لحج – صلاح بن غالب:

نظم عشرات من وكلاء مادة الغاز المنزلي في محافظة لحج (جنوب اليمن)، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام محطة الفرشة بمديرية طور الباحة.
الوقفة التي شارك فيها وكلاء مديريات طور الباحة – المقاطرة – القبيطة، احتجاجًا على إشراك المديريات الـ3 في حصة واحدة للمادة بالأسبوع الواحد بمقطورتين فقط، ضمن قرار من قبل شركة صافر للغاز بمأرب، مطلع العام الجاري.
ورفع المحتجون شعارات ولافتات تطالب إدارة شركة صافر للغاز بالعدول عن قرارها، وإطلاق الحصص المقررة لكل مديرية منفصلة عن الأخرى.
وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج، سعيد الهبوب، لـ”المشاهد” أن مثل هذا القرار سيضاعف من الأزمة الحاصلة أساسًا في توزيع الحصة بشكل كافٍ، وسوف يفاقم المشكلة بدلًا من التخفيف من حدتها بين مناطق مديرية طور الباحة.
وقال الهبوب: نحن في طور الباحة، ومنذ مطلع 2017، كانت حصة المديرية مقطورتين أسبوعيًا، ومع ذلك لا تغطي احتياجات المواطنين في المديرية، وكنا نتطلع آملين في العام الجديد إلى زيادة في الحصة، كون أسواق المديرية ملتقى للمناطق المجاورة كمناطق القبيطة والمقاطرة وحيفان التابعة إداريًا لمحافظة تعز.
وأضاف: إلا أننا نتفاجأ بهذا القرار الذي قلب الطاولة رأسًا على عقب، بإضافة مديريتي القبيطة والمقاطرة على مخصص بمقطورتين فقط.
ودعا إدارة شركة صافر للغاز إلى العدول عن قرارها وإطلاق مخصصات كل مديرية منفصلة عن الأخرى بحسب التوزيع المعتمد من قبل.
وفي السياق ذاته، قال أحد وكلاء الغاز بمديرية طور الباحة، أياد فضل، لـ”المشاهد” إن هذا قرار مجحف بحق المواطنين الذين يتوعدون بإيقاف حركة عبور شاحنات الغاز التي تنقله إلى محافظة تعز، وتعبر من أمامهم وهم محرومون من المادة، حد وصفه.
من جانب آخر، أصدرت إدارة محطة الفرشة بمديرية طور الباحة، مذكرة حصل عليها “المشاهد”، تفيد بعدم قبول قرار شركة صافر للغاز الذي دمج حصص المديريات الثلاث في حصة واحدة فقط.
وكانت إدارة شركة صافر أصدرت قرارًا حصل عليه “المشاهد”، مطلع فبراير الجاري، قضى بإشراك مديريات طور الباحة – المقاطرة – القبيطة بحصة مقطورتين أسبوعيًا فقط، بينما كانت تحصل مديرية طور الباحة على مقطورتين أسبوعيًا، ومديرية المقاطرة مقطورة، ومديرية القبيطة مقطورة واحدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة