fbpx

المشاهد نت

احتجاجات أمام جمرك شحن الحدودي بالمهرة

إيقاف قاطرات التجار في منفذ شحن بالمهرة - أرشيفية

احتجاجات أمام جمرك شحن الحدودي بالمهرة

المهرة – عماد باحميش

نفذ مواطنون في مديرية شحن بمحافظة المهرة (شرق اليمن) وقفة احتجاجي أمام بوابة جمرك شحن؛ للمطالبة بتخفيض الرسوم الجمركية في المنفذ.

وأعلن المحتجون عن رفضهم لرفع التعرفة الجمركية 100% التي أقرتها الحكومة اليمنية، والتي قالت إنها تأتي لتعزيز الإقتصاد اليمني.

كما أوقف العشرات من أبناء محافظة المهرة، العديد من القاطرات أمام بوابة ميناء جمرك شحن الحدودي مع سلطنة عُمان رفضًا للزيادة في الرسوم الجمركية.

واعتبر المحتجون أن الزيادة في الرسوم تعد حصارًا جائرًا أمام صغار التجار من أبناء المهرة، وحربًا اقتصادية على المواطن البسيط الذي يعاني من اررتفاع الأسعار وغلاء المعيشة بسبب هذه الإجراءات التعسفية.

وتأتي عملية إيقاف القواطر بسبب رفع الرسوم الجمركية؛ ما تسبب في استياء التجار بمحافظة المهرة، مطالبين بضرورة إلغاء هذه الزيادة التي ستنعكس على المواطنين.

وتشهد محافظة المهرة منذ بداية العام 2022 أزمة مالية بعد أن فرضت الحكومية اليمنية توريد 80% من إيرادات المحافظة إلى البنك المركزي؛ مما تسبب في العديد من الإشكاليات المالية وتعثرت مشاريع خدمية، كما تأخرت رواتب الموظفين والمتعاقدين، وانخفضت النفقات التشغيلية بالمكاتب التنفيذية، وتأخر تسديد الالتزمات المالية لمقاولي المشاريع الخدمية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة