fbpx

المشاهد نت

القوات الحكومية تسيطر على 80% من حرض

قوات حكومية - أرشيفية

القوات الحكومية تسيطر على 80% من حرض

تعز – محمد عبدالله

أعلنت القوات الحكومية، الجمعة، السيطرة على ما مساحته 80 بالمئة من مدينة حرض الاستراتيجية في محافظة حجة (شمال غربي اليمن).

وقال المتحدث باسم القوات الحكومية العميد عبده مجلي، في إيجاز صحفي أورده موقع وزارة الدفاع اليمنية، إن “قوات الجيش سيطرت على أجزاء واسعة من مدينة حرض بنسبة 80 بالمئة”.

وأضاف أن الجيش يواصل لليوم الثامن على التوالي “تحقيق التقدمات المتسارعة على الأرض في مديرية حرض، من خلال الالتفاف والسيطرة على الطرق والهيئات الحاكمة”.

وأوضح أنه “تمت السيطرة على معسكر (المحصام) الاستراتيجي المطل على المدينة من الجهة الشرقية، وكذلك جبال (الحصنين) وسلسلة جبال (الهيجة) الاستراتيجية، وقرى أم الحصن أم التراب والحمراء، شمال شرق المدينة، بالإضافة إلى تأمين الخط الدولي الرابط بين محافظتي حجة والحديدة بمسافة 70 كيلو مترا”.

ولفت إلى أن “الفرق الهندسية تعمل على إزالة العوائق والألغام التي زرعها الحوثيون في الطرقات والمرافق الحكومية ومنازل المواطنين”.

وكانت القوات الحكومية أعلنت في الرابع من فبراير/شباط الحالي، عن عملية عسكرية ضد الحوثيين للسيطرة على مدينة حرض الواقعة على حدود منطقة عسير السعودية، ويربطهما منفذ “الطوال” البري، والذي يعد واحدًا من أهم منافذ اليمن.

ويأتي اشتعال جبهة حرض بعد أسابيع من استعادة القوات الحكومية مناطق عدة من قبضة الحوثيين أبرزها مديريات بيحان، وعسيلان، وعين في شبوة (جنوب شرق) ومدينة حريب في مأرب (شمال شرق).‎

ويشهد اليمن منذ مطلع العام الحالي أعنف تصعيد عسكري بين قوات الحكومة المعترف بها دوليًا، وجماعة الحوثي، وسط دعوات دولية وأممية بوقف القتال.

وحتى الآن فشلت التحركات الدبلوماسية للولايات المتحدة والأمم المتحدة في دفع الجانبين إلى المفاوضات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة