fbpx

المشاهد نت

الحوثي يستهدف مطار أبها

الحوثي يستهدف مطار أبها

تعز -وهب العواضي:

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، عن استهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية بطائرات مسيّرة.

وقال المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع في بيانٍ له، إن سلاح الجو المسيّر التابع لجماعته تمكن من استهداف “موقع عسكري” وصفه بأنه “هام” في مطار أبها الدولي بالسعودية.

وأضاف أنهم استهدفوا المطار بطائرة مسيّرة نوع قاصف 2k، على أن الإصابة كانت دقيقة، حد وصفه، مشيرًا إلى أن المطار يستخدم للأعمال العسكرية ضد اليمن، محذرًا المواطنين من الابتعاد عن المواقع العسكرية.

من جانبه، أعلن التحالف العربي، عقب إعلان الحوثيين ذلك بأقل من ساعة، عن اعتراض الدفاعات السعودية لطائرة مسيّرة، أطقلت باتجاه مطار أبها الدولي.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة “واس”، إنه أصيب 12 مدنيًا من جنسيات مختلفة بإصابات طفيفة جراء عملية الاعتراض وتناثر بعض شظايا الطائرة المسيّرة التي دُمرت داخل المحيط الداخلي للمطار.

وطالب التحالف في البيان الذي رصده “المشاهد”، المدنيين بالعاصمة صنعاء بإخلاء المواقع المدنية المستخدمة “عسكريًا” خلال 72 ساعة القادمة.

وأشار التحالف إلى أنه سيتم قصف نقاط حاسمة بصنعاء، يستخدمها الحوثيون في إطلاق الطائرات المسيّرة، لافتًا إلى أن الحوثيين اختاروا التصعيد السافر باستهداف المطارات المدنية والمدنيين.

وفي الأشهر الأخيرة، شهدت التطورات العسكرية في اليمن تصعيدًا غير مسبوق من قبل الحوثيين في معظم الجبهات، قابله أيضًا تصعيد مضاد للتحالف العربي والقوات الحكومية التي يدعمها في عموم البلاد.

وكثف الحوثيون هجماتهم المسيّرة والصاروخية على مواقع في مُدن سعودية ومُدن في دولة الإمارات أبرزها المطارات، وعلى إثرها يواصل طيران التحالف شن ضربات جوية واسعة على مواقع للحوثيين في صنعاء، منذ شهريين.

وقبل نحو شهر من الآن، أعلن التحالف العربي عن إطلاق عملية عسكرية جديدة وواسعة لتحرير المحافظات اليمنية من سيطرة الحوثيين، وعقب ذلك انطلقت عمليات عسكرية للقوات الحكومية في عدة محاور في محافظات البلاد، أبرزها مأرب والبيضاء وتعز وحجة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة