fbpx

المشاهد نت

مقتل مدنيين بقصف سعودي في صعدة

مقتل مدنيين بقصف سعودي في صعدة

صنعاء – فاروق محمد :

قالت جماعة الحوثي اليوم إن طيران التحالف العربي شن 45 غارة جوية خلال الـ24 الساعة الماضية على مختلف المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وأكدت الجماعة في تصريح نقلته وكالة “سبأ” الناطقة باسم حكومة الجماعة عن مصدر أمني مقتل شخصين بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة.

وقالت الجماعة إن الغارات الجوية استهدفت ممتلكات السكان، حسب تعبيرها، في منطقة الفرع بمديرية كتاف بمحافظة صعدة.

وأضاف الخبر أن الطيران شن خمس غارات على منطقة الحفا بمديرية السبعين بأمانة العاصمة، وغارة على منطقة الصباحة في مديرية بني مطر وغارة على شعب فنذخ بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء.

وأكدت الجماعة استهداف التحالف بغارتين شبكة الاتصالات في جبل بيح بمديرية مناخة، وشن غارة على منطقة جربان بمديرية سنحان في المحافظة ذاتها.

وفي ذات السياق قال المتحدث باسم مسلحي جماعة الحوثي العميد يحيى سريع لوكالة الأنباء (سبأ) التابعة لحكومة الحوثيين إن الدفاعات الجورية أسقطت طائرة تجسسية مسلحة نوع CH4 صينية الصنع تابعة لسلاح الجو السعودي، لافتًا إلى أن إسقاط الطائرة تم بصاروخ أرض جو لم يتم الإعلان عنه بعد، حسب تعبيره.

ومنذ اندلاع الحرب في اليمن قام التحالف العربي بالآلاف من الغارات الجوية أدت إلى سقوط الآلاف من الضحايا من المدنيين في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

ورغم إعلان التحالف أن الغارات الجوية تستهدف مواقع عسكرية ومنصات لإطلاق الصواريخ ومخازن أسلحة خاصة في الشهور الخمسة الأخيرة إلا أن ذلك لم يحد من التصعيد الحوثي العسكري وتواصل استهداف السعودية والإمارات مؤخرًا بصواريخ وطائرات مسيرة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة