سيئون – محمد سليمان

أفاد مدير أمن مطار سيئون الدولي، المقدم خالد سعيد بن عبيد الله، أن أجمالي المضبوطات التي تمكنت الأجهزة الأمنية والعسكرية المكلفة بأمن المطار من كشفها خلال العام 2021 بلغت (136).

وقال بن عبيدالله لـ”المشاهد“: إن من بين تلك المضبوطات (10) طلقات ذخيرة مسدس، و(53) ذخيرة سلاح آلي، و(9) طلقات ذخيرة أسلحة متوسطة.

بالإضافة إلى (48) ضبطية لمحاولة تهريب شجرة القات، فيما بلغ عدد المضبوطات الأخرى من خمور وحبوب مخدرة (16) ضبطية.

فيما أشار مدير الوحدة الإحصائية، النقيب سالم باعبيد لـ”المشاهد” إلى أن عدد المطلوبين الأمنيين والممنوعين من السفر الذين تم ضبطهم بلغ (20) شخصًا.

وفي ذات السياق، أوضح باعبيد أن إجمالي الرحلات عبر مطار سيئون الدولي في العام 2021، بلغت (912) رحلة.

وتنوعت تلك الرحلات ما بين رحلات للشركات المدنية ومنظمات دولية ورحلات شحن، حيث بلغ إجمالي رحلات الشركات المدنية (720) رحلة، فيما بلغت إجمالي رحلات المنظمات (189) ورحلات الشحن (3).

وأضاف باعبيد أن إجمالي عدد المسافرين المغادرين والوافدين في ذات العام بلغ (98532) مسافرًا، عدد اليمنيين منهم (84624) شخصًا، وعدد الأجانب وحاملي الجوازات الأجنبية (13980) مسافرًا، كما بلغ عدد المُرحلين عبر المطار (13) شخصاً.

يذكر أن مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، ومنذ العام 2015، أصبح من أهم المنافذ الجوية بالجمهورية اليمنية والتي يسافر عبرها أبناء البلاد، من جميع المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.