fbpx

المشاهد نت

اللجنة الأولمبية: إيقاف المخصصات عرقل أنشطة الإتحادات

أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري - أرشيفية

اللجنة الأولمبية: إيقاف المخصصات عرقل أنشطة الإتحادات

صنعاء – ماهر المتوكل

قال الأمين العام للجنة الأولمبية اليمنية، محمد الأهجري: إن اتحادات الألعاب هي الآداة التنفيذية لأنشطة اللجنة، كما أن الإتحادات تقوم بتنفيذ خطط وبرامج اللجنة.

وأضاف الأهجري، في تصريحٍ لـ”المشاهد” أن دور اللجنة الأولمبية يقتصر على كونها حلقة الوصل بين الإتحادات واللجان المنظمة لدورات الألعاب الأولمبية والآسيوية والإسلامية والعربية.

وأكد أمين عام اللجنة أن تسجيل وتنظيم مشاركة اليمن خارجيًا يتم عبر اللجنة الأولمبية، بينما تتولى الاتحادات عملية الإعداد الفني للاعبين المشاركين.

وكشف الأهجري أن مخصصات الإتحادات، سواءً التشغيلية أو مخصصات النشاط الداخلي والخارجي، قد توقفت بسبب الوضع الراهن؛ وهذا الأمر أفقد الإتحادات القدرة على الحركة والقيام بمهامها.

وسعيًا لإنقاذ الموقف وعدم الإكتفاء بموقف المتفرج على توقف النشاط الرياضي، أشار الأهجري إلى اضطرار الأمانة العامة للجنة إلى مساعدة الإتحادات للقيام بالإشراف المباشر على كثير من مهامها ومتابعة أنشطتها بصورة مستمرة.

لافتًا إلى أن هناك اتحادات كانت استجابتها جيدة ونكتفي بالتواصل معهم ونتلقى المعلومات المطلوبة عن طريقهم، أما الاتحادات التي كانت استجابتها ضعيفة، فنضطر للتواصل بالمدربين للوصول إلى المعلومة التي نحتاجها، إلى جانب التواصل مع الهيئات الادارية للإتحاد حتى لا تضيع فرص المشاركات على اللاعبين.

ونوه الأهجري إلى أن اللجنة الأولمبية تقوم بمهام كثيرة يصعب ذكرها بعجالة، لكن أبرز ما تقوم به تلك المهام التي سبق ذكرها، بالإضافة إلى أنها تقوم بكل ما يرتبط مع اللجان المنظمة وبترتيب حجوزات وشراء تذاكر السفر، وتوفير الملابس الرياضية للمشاركين والتنسيق مع الاتحادات لعملية كل مشاركة على حدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة