fbpx

المشاهد نت

المبعوث الأممي لليمن يؤكد أنه سوف يواصل مساعيه من أجل إنهاء الحرب

المبعوث الأممي لليمن يؤكد أنه سوف يواصل مساعيه من أجل إنهاء الحرب

الرياض – فاطمة العنسي

أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الإثنين، أنه سيواصل مساعيه الرامية لإنشاء عملية سياسية شاملة لإنهاء الصراع القائم في البلاد منذ سنوات.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن المبعوث الأممي الخاص لدى اليمن هانس غروندبرغ، ناقش خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية في الحكومة اليمنية ، أحمد عوض بن مبارك، جهود الأمم المتحدة لدعم العملية السياسية السلمية في اليمن.

وأفادت الوكالة، أنه جرى خلال الاتصال بحث “آخر المستجدات في البلاد، والتهديدات الحوثية المستمرة للأمن والسلام الإقليميين، والجهود الأممية الرامية لتحقيق السلام”.

وأعرب غروندبرغ عن قلقه من تصاعد الأحداث في اليمن والمنطقة خلال الفترة الأخيرة،
وقال: رغم التحديات الكبيرة التي تواجه جهود السلام سيواصل مساعيه الهادفة لإنشاء عملية سياسية جامعة تضمن عودة الأمن والاستقرار لليمن”.

وأوضح بن مبارك من جانبه للمبعوث الأممي عبر الاتصال، عن التصعيد الحوثي الأخير، سواء بالاستهداف اليومي للمدنيين في الأحياء السكنية بالمدن اليمنية عبر الصواريخ الباليستية والطيران، أو باستهداف دول المنطقة وتهديد الملاحة الدولية.

واعتبر أن التصعيد الحوثي “يشكل تهديدًا خطيرًا للأمن والسلام الإقليميين والدوليين، مؤكدًا أن أفعالهم مؤخرًا أثبتت أنهم يمثلون الأجندة الإيرانية”.

وشدد على “أهمية تضافر الجهود الدولية لوضع حد لتلك التهديدات”.

وناقش المبعوث الأممي الخاص لدى اليمن السويدي هانس غروندبرغ، السبت الماضي، مستجدات الوضع الحالي في اليمن، مع عدد من المسؤولين والعُمانيين، والناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، في العاصمة العمانية مسقط.

وأكد المبعوث الأممي غروندبرغ عبر البيان، نشره مكتب المبعوث على “تويتر” على “الحاجة الملحة لاتخاذ خطوات ملموسة لوقف العنف، مطالبًا أطراف الصراع إلى الانخراط في الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية مستدامة للنزاع في اليمن”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة