fbpx

المشاهد نت

تزايد الإصابة بالحميات الفيروسية في لحج

تزايد الإصابة بالحميات الفيروسية في لحج

لحج – صلاح بن غالب:

سجل مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج (جنوب اليمن)، تزايدًا في حالات الإصابة في الحميات الفيروسية، منذ مطلع العام الجاري.
وأوضح مدير الترصد الوبائي ومنسق الإنذار المبكر للأمراض بمحافظة لحج، الدكتور شلال حاصل حمود، لـ”المشاهد” أن محافظة لحج سجلت تزايدًا ملحوظًا في انتشار الحميات خلال شهر يناير الماضي، حيث تم تسجيل 224 حالات اشتباه بحمى الضنك، وتصدرت مديرية تبن بـ94 حالة.
وأضاف الدكتور حمود أن حالات الاشتباه بحمى الضنك عبر الفحص السريع، بلغت 73 حالة، 41 حالة اشتباه بمرض السعال الديكي، و10حالات اشتباه بمرض الحصبة.
وأشار إلى أنه خلال الشهر الماضي، تم تسجيل 54 حالة مصابة بمرض الكوليرا، و173 حالة اشتباه بمرض الملاريا، واحتلت الصدارة مديرية تبن بـ63 حالة. لافتًا إلى أن فرق الاستجابة الطارئة سارعت بالنزول إلى المناطق الموبوءة لمعالجة الحالات المصابة بالأمراض، بالإضافة لعقد حملات توعوية للتثقيف الصحي، لكن بالمقابل هناك نقص في الأدوية والمحاليل الطبية، خاصة في المرافق الصحية بالمناطق النائية، مما يستدعي رفد المناطق الموبوءة من قبل الجهات المختصة أو المنظمات المانحة للحد من انتشار الأمراض والأوبئة الفتاكة.
يشار إلى أن استمرار الصراع المسلح في اليمن تسبب في إغلاق نصف المنشآت الصحية بالبلاد (51%)، وهجرة معظم الأطباء والأخصائيين إلى خارج اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة