fbpx

المشاهد نت

قريبًا.. توسيع نطاق “عدن نت”

قريبًا.. توسيع نطاق “عدن نت”

عدن – محمد الحريبي

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة اليمنية، عن قرب وصول معدات وأبراج خاصة بتوسيع نطاق تغطية شاملة لخدمات “عدن نت” خلال الأيام القادمة، مبشرة المواطنين بتغطية أفضل للعديد من المحافظات.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لـ”المشاهد” تصميم الوزارة على استكمال مشاريع الاتصالات في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة، موضحًا أن العام الحالي سيكون حافلًا بالانجازات.

وأشار المصدر إلى قرب وصول معدات وأبراج مشروع توسعة الإنترنت (عدن نت) خلال الأيام القادمة، لتوسعة خدمة الإنترنت الجيل الرابع في مختلف المحافظات.

وبيّن المصدر، أن الأبراج الواصلة مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لتوسيع شبكة “عدن نت” وتعزيز القدرة الخدماتية لها، مثمنًا “المواقف النبيلة والسخية من دولة الإمارات لدعم شبكة “عدن نت” وتوفير الإمكانيات للنهوض بها”.

وأكد المصدر في ختام حديثه، أن برنامج التوسعة الذي تبنته الوزارة هذا العام يغطي عدة محافظات هي عدن وحضرموت وأبين ولحج وشبوة وتعز.

مشيرًا إلى وجود دراسة وخطط لا تزال قيد المراجعة والتنفيذ تهدف إلى إيصال الإنترنت إلى محافظتي المهرة ومأرب.

ويأتي هذا التحرك الحكومي في ظل استمرار سيطرة الحوثيين على شركة “يمن نت” المزود الأساسي لخدمة الإنترنت في اليمن.

واقتصرت خدمة “عدن نت” منذ بدايتها، قبل نحو ثلاث سنوات تقريبًا، على مدينة عدن فقط، ومن شأن توسيع نطاقها تحسين خدمة الإنترنت في اليمن عمومًا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة