fbpx

المشاهد نت

القوات الحكومية تتقدم في مدينة حرض

القوات الحكومية تتقدم في مدينة حرض

حجة – محمد عبدالله :


واصلت القوات الحكومية، السبت، التقدم من محورين باتجاه مدينة حرض بمحافظة حجة (شمالي غرب اليمن) في إطار عملية عسكرية لاستعادة المدينة من سيطرة جماعة الحوثي.

وقال مصدر في المنطقة العسكرية الخامسة لـ”المشاهد”، إن القوات الحكومية سيطرت على الأحياء الغربية والجنوبية لمدينة حرض عقب مواجهات مع الحوثيين.

وتواجه القوات الحكومية مقاومة عنيفة من قبل مسحلي جماعة الحوثي الذين يتحصنون في المدينة، وفق المصدر.

في السياق، قال إعلام المنطقة العسكرية الخامسة في بيان مقتضب، إن القوات الحكومية تقدمت نحو مدينة حرض من محورين على الخط الدولي الرابط بين عبس والمدينة جنوبًا، والخط الرابط بين حرض وميدي غربًا.

وأضاف أن “الحوثيين فجرّوا البنايات المرتفعة جنوب وغرب المدينة، فضلا عن تلغيم وتفخيخ المداخل والبنايات”.

وتكتسب مدينة حرض أهمية استراتيجية، كونها تقع على حدود منطقة عسير السعودية، ويربطهما منفذ بري حيوي، يعد واحدًا من أهم منافذ اليمن.

وفي وقت سابق اليوم، دعا التحالف العربي المواطنين إلى “عدم استخدام الطرق المؤدية إلى مدينة حرض ابتداءً من الساعة الثالثة فجر السبت حتى إشعار آخر باستخدامها”.

واعتبر التحالف في بيان له، أن تلك الطرق ضمن منطقة العمليات ويتم مراقبتها على مدار الساعة، لافتًا إلى أنه سيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق.

وبدأت القوات الحكومية بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس الجمعة، عملية عسكرية لاستعادة مدينة حرض من الحوثيين.

وبعد ساعات من انطلاق العملية، فرضت القوات الحكومية طوقا على مدينة حرض بعد السيطرة على معسكر المحصام المطل على المدينة شرقا، وفق تصريح قائد المنطقة العسكرية الخامسة، اللواء الركن يحيى صلاح.

والمنطقة الخامسة، إحدى المناطق التابعة للقوات الحكومية وتنتشر في محافظتي الحديدة وحجة (غرب وشمال البلاد) ومركز قيادتها مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ 7 سنوات، لكنها تدير عملياتها الحربية من الأجزاء الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وتسيطر القوات الحكومية على مديريتي ميدي وحيران، بينما بقية مديريات حرض وعبس لا تزال مناطق اشتباكات، في حين يسيطر الحوثيين على 26 مديرية أخرى من محافظة حجة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة