fbpx

المشاهد نت

اللجنة الأولمبية اليمنية تعلن أجندة 2022

المشاركة اليمنية الأخيرة في أولمبياد طوكيو 2020 - أرشيفية

اللجنة الأولمبية اليمنية تعلن أجندة 2022

صنعاء – ماهر المتوكل

تواصل اللجنة الأولمبية اليمنية انشطتها وفعالياتها النوعية، دون أن تؤثر عليها الحرب ولم تحدث فيها أي انشقاقات أو تعرقل عملها، على العكس تماما من المؤسسات الرياضية الأخرى في البلاد.

وللإنفراد بكل جديد عن أعمال اللجنة الأولمبية اليمنية، تواصل “المشاهد” مع الأمين العام للجنة الأولمبية اليمنية، محمد الأهجري، الذي خصّ الموقع بنشر أجندة اللجنة خلال العام الجاري.

وأوضح الأهجري لـ”المشاهد” أن أجندة اللجنة حافلة بالأنشطة والبطولات والدورات، بحسب برنامجها للعام الجاري.

مشيرًا إلى أن شهر فبراير/شباط الجاري سيشهد إقامة دورة في اللغة الانجليزية للجنة الرياضيين، بالإضافة إلى بطولة للواعدين، وعقد اجتماع للجنة التلاعب بالنتائج الرياضية، ومذا دورة أخرى في “أم الألعاب”، ألعاب القوى.

وقال الأهجري: “إن شهر أبريل/نيسان سيشهد ورشة عمل لتقييم لائحة لجنة الرياضيين، وعمل توصيات ومقترحات من قبل استشاريين مختصيين، وطلب الاجتماع بمندوبي الألعاب لمناقشة اللائحة ومقترحات التعديلات والموافقة عليها، كما ستقامورة في مجال لعبة كرة الطاولة، عبر تقنية “الزووم”.

كما ستقام ندوة في شهر مايو/آيار عن المنشطات للجنة الرياضيين، ودورة دولية في لعبة “المبارزة” عبر تقنية “الزووم” أيضًا، وفق الأمين العام للجنة الأولمبية اليمنية.

وأضاف: “وفي يونيو/حزيران هناك دورات نوعية عن المنشطات لمراكز الواعدين، كما سيقام معسكر لمدة أسبوع واستدعاء لاعبين من مراكز الواعدين من المحافظات لألعاب (الكاراتيه، الجودو، الكونغ فو، المصارعة، كرة الطاولة، ألعاب القوى، والسباحة، والمبارزة)”.

وفي ذات الشهر ستقام بطولة للواعدين في كافة الألعاب المذكورة مع إقامة اليوم الأولمبي في الـ 23 من يونيو.

وفي يوليو/تموز تشارك اللجنة الأولمبية ممثلة لليمن في بطولة تستضيفها روسيا من الـ27 يوليو/تموز وحتى الـ8 من اغسطس لألعاب كرة الطاولة، وألعاب القوى والملاكمة والمصارعة.

كما يشهد شهر أغسطس/آب ورشة عن إعداد البرنامج الغذائي للألعاب الفردية، ودورة عن المنشطات للمشاركين في بطولة التضامن الاسلامي في تركيا، ومعسكر مفتوح بصنعاء للمشاركين في نفس البطولة التي ستقام من الـ9 وحتى الـ 18 من الشهر.

بالإضافة إلى مشاركة بلادنا في (ألعاب الرمي بالقوس والتايكواندو وألعاب القوى والسباحة والجمباز والجودو والمصارعة).

وفي سبتمبر/آيلول تقام ندوة عن التلاعب بالنتائج والمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في الصين في (خان جو)، من 10 وحتى 25 والمشاركة في (العاب القوي والملاكمة والتايكواندو والسباحة والمصارعة والقوس والسهم والجودو والرماية، وإقامة دورة في رفع الأثقال عبر تقنية “الزووم”.

كما تقام ندوة في شهر أكتوبر/تشرين الأول حول الإعداد النفسي للرياضيين، ودورة تدريبية في الملاكمه عبر تقنية “الزووم”.

أما في نوفمبر/تشرين ثاني فستقام ورشة نوعية عن القوانين 365 و 40 و50 للجنة الرياضيين، ومعسكر تدريبي مفتوح للمشاركين في دورة الشباب في الصين.

وتختتم اللجنة الأولمبية اليمنية أنشطتها في ديسمبر/كانون الأول بندوة عن المنشطات للمشاركين في دورة الألعاب الشتوية للشباب، وإقامة ندوة عن التلاعب في النتائج والمشاركة في الألعاب الشتوية للشباب في الصين، والتي ستشارك بلادنا خلالها في: (ألعاب القوى، كرة الطاولة، التايكواندو، و(الووشو)، يعقبها إقامة ندوة لتقييم المشاركات الخارجية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة