fbpx

المشاهد نت

تطورات عسكرية ميدانية غرب محافظة حجة

تطورات عسكرية ميدانية غرب محافظة حجة

حجة – فاروق محمد :

أعلنت القوات الحكومية اليوم عن السيطرة العسكرية على مناطق كانت تسيطر عليها جماعة الحوثي غرب محافظة حجة( شمال غرب اليمن).

ونقلت وكالة “سبأ “ الناطقة باسم القوات الحكومية عن قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح “أن قوات الحكومية قطعت خطوط جماعة الحوثي داخل مدينة حرض القربية من الحدود السعودية ومن المنفذ الحدود بين اليمن والسعودية.

وأكد صلاح أن قوات المنطقة العسكرية الخامسة أطلقت، صباح اليوم، عملية عسكرية وصفها بالتعريضية، موضحًا أن القوات الحكومية سيطرت على مناطق ومواقع استراتيجية أبرزها معسكر المحصام المطل على مدينة حرض من الجهة الشرقية.

وأظهرت فيديوهات تناقلها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي أفرادًا من القوات الحكومية في مواقع عسكرية متقدمة كانت جماعة الحوثي تتمركز فيها حول مدينة حرض.

يشار إلى أن القوات الحكومية سيطرت خلال السنوات الماضية من اندلاع الحرب في اليمن على مناطق غرب محافظة حجة لكن مازالت جماعة الحوثي تسيطر على مدينة عبس وعلى أغلب مديريات محافظة حجة.

ومنذ اندلاع الحرب تم إغلاق منفذ حرض الحدودي بين اليمن والسعودية والذي كان يمثل المنفذ البري الرئيسي بين اليمن والسعودية وتدخل منه البضائع، وكان يعتبر الأقرب للمسافرين للمحافظات الشمالية ومحافظة عدن ولحج، وبإغلاقه أصبح أمام المسافرين قطع مسافات مضاعفة للوصول إلى المحافظات الشمالية عبر منفذ العبر والذي قد يصل إلى 4 أيام بدل أن كان يستغرق يومًا أو يومين بالكثير.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة