fbpx

المشاهد نت

وقود محطات الكهرباء يصل عدن

الباخرة المحملة بالدفعة السابعة لوقود كهرباء عدن - أرشيفية

وقود محطات الكهرباء يصل عدن

عدن – فرح رشيد

وصلت، إلى ميناء عدن، الدفعة السابعة من منحة المشتقات النفطية المقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن؛ لتشغيل محطات الكهرباء مناطق سيطرة الحكومة اليمنية.

ورست سفينة الوقود المحملة بنحو 60 ألف طن متري من مادة الديزل، بميناء الزيت غرب عدن، وباشرت الفرق الفنية والجهات المختصة أعمال فحص ومعاينة مادة الديزل.

وأوضح مصدر في لجنة التسيير المشتركة للإشراف ومتابعة تنفيذ اتفاقية منحة المشتقات النفطية، لـ”المشاهد” أنه عقب انتهاء فحص ومعاينة مادة الديزل، ستبدأ عملية ضخ الوقود إلى الخزانات في شركة مصافي عدن.

وأكد المصدر أن عملية التفريغ سيليها توزيع الوقود وفقًا للإجراءات المعتمدة لمحطات الكهرباء في محافظة عدن وبقية المحافظات المستفيدة، بحسب الكميات المعتمدة لها، بإشراف اللجان الرقابية والجهات الأخرى ذات العلاقة.

وتستعد مدينة عدن والمدن الساحلية في جنوب البلاد، لاستقبال صيف شديد الحراراة، خاصة في ظل عجز كبير في توليد الطاقة لدى المحطات الكهربائية.

ويعوّل مواطنو عدن على دخول محطة الرئيس إلى الخدمة بكامل طاقتها التوليدية، والبالغة في مرحلتها الأولى 160 ميجاوات؛ للتخفيف من أعباء الصيف الحار.

وسبق أن نجح التشغيل التجريبي لمحطة الرئيس في منطقة الحسوة بعدن، والتي تديرها شركة بترومسيلة الحكومية، ووصلتها مؤخرًا معدات جديدة برًا قادمة من منفذ الوديعة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة