fbpx

المشاهد نت

مسئولة أممية تزور “أنقاض سجن صعدة”

أنقاض القصف الذي تعرض له سجنٌ في صعدة بحسب رواية الحوثيين - أرشيفية

مسئولة أممية تزور “أنقاض سجن صعدة”

صعدة – فاطمة العنسي

كشفت جماعة الحوثي، عن وصول مسؤولة أممية إلى محافظة صعدة (شمال اليمن)، على خلفية أحداث هجوم “سجن الاحتياطي”، الذي تعرض لغارات جوية من التحالف العربي.

وأفادت وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين: “إن مديرة مكتب المبعوث الأممي الخاص لدى اليمن “روكسانيا بازرجان”، وصلت، الأربعاء، إلى صعدة في زيارة تهدف للإطلاع على حقيقة الهجوم الجوي الذي تعرض له السجن الاحتياطي بالمحافظة في الـ 21 من يناير/كانون الثاني الماضي.

وأشارت الوكالة، إلى أن مديرة مكتب المبعوث الأممي هانز جروندبرغ، قامت فور وصولها بزيارة موقع الهجوم كما زارت أيضا هيئة المستشفى الجمهوري العام بصعدة؛ للإطلاع على أحوال الجرحى الذين يتلقون العلاج؛ جراء إصاباتهم في القصف، واستمعت إلى شهادات البعض منهم.

ونقلت الوكالة عن بازرجان تأكيدها على سعي الأمم المتحدة بالتنسيق مع المنظمات المعنية واللجنة الدولية للصليب الاحمر ومنظمة أطباء بلا حدود إلى اتخاذ إجراءات لمنع تكرار أي هجمات من هذا النوع.

وتعرض “سجن الاحتياطي” بصعدة الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي في الـ 21 يناير/كانون الثاني لقصف منسوب للتحالف العربي؛ أسفر عن سقوط 80 قتيلا وإصابة 200 أخرين، وفق إحصائية لمنظمة أطباء بلا حدود.

وقال التحالف إنه قام بتنفيذ هجمات جوية على أهداف في صعدة، مؤكدًا عبر في بيان رسمي الأسبوع الماضي، أن الموقع المستهدف هو مقر لقوات الأمن الخاصة، وليس سجنًا احتياطيًا، بحسب إدعاءات الحوثيين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة