fbpx

المشاهد نت

معارك متواصلة في مأرب وتعز

صورة ارشيفية من مواجهات عسكرية في مأرب

معارك متواصلة في مأرب وتعز

تعز – محمد عبدالله :

تواصلت المعارك بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، الخميس، في محافظتي مأرب (شمال شرق) وتعز (جنوب غرب).

وقال مصدران عسكريان في المنطقة العسكرية الثالثة لـ”المشاهد“، إن معارك “عنيفة” دارت بين الطرفين في ثلاث جبهات جنوب وغرب مأرب، تمكنت خلالها القوات الحكومية من استعادة بعض المواقع من قبضة الحوثيين.

وتركزت المعارك في محزام ماس وجبهة الكسارة (غربًا)، ومحيط معسكر أم ريش الاستراتيجي في مديرية الجوبة (جنوبًا)، وفق المصدرين.

واشتد القتال في مأرب منذ مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، وتمكنت القوات الحكومية من استعادة السيطرة على مساحات تصل إلى أكثر من 30 كيلو مترًا من قبضة الحوثيين، بحسب تصريح قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن منصور ثوابه.

ومنذ أكثر من عام يحاول الحوثيون، السيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط والتي تعد آخر معاقل الحكومة في شمالي البلاد.

وفي محافظة تعز، قال مصدر عسكري لـ”المشاهد”، إن المعارك دارت بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة العنين بمديرية جبل حبشي غربي المحافظة.

وأضاف أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارتين استهدفت مواقع للحوثيين في منطقة تبيشعة بعزلة بلاد الوفي في ذات المديرية التي تصاعدت فيها المعارك منذ نحو أسبوعين.

وتسعى القوات الحكومية للسيطرة على الطريق الرابط بين تعز والحديدة، وفق المصدر.

ويشهد اليمن منذ مطلع يناير/كانون الثاني الماضي أعنف تصعيد عسكري بين القوات الحكومية المسنودة بالتحالف من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى، وسط دعوات دولية وأممية بوقف القتال.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة