fbpx

المشاهد نت

إنهاء التوتر القبلي في لحج

إنهاء التوتر القبلي في لحج

لحج -صلاح بن غالب :

وجَّه محافظ محافظة لحج (جنوب اليمن) أحمد عبدالله تركي بتشكيل لجنة لنزع فتيل التوتر الحاصل بين قبائل الصبيحة وقبائل يافع ورفع كافة المظاهر المسلحة داخل المحافظة.

وأوضح السكرتير الإعلامي بمكتب المحافظ محمد محيي الدين لـ”المشاهد “أن محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أمر برفع كافة المظاهر المسلحة من قبل أبناء الصبيحة بعد نصبهم نقاطًا قبلية على طريق لحج – عدن أمس الأربعاء .

وأضاف أن المحافظ التركي وجه بتشكيل لجنة لنزع فتيل التوتر بين الطرفين من أولوياتها إطلاق كافة المختطفين من الجانبين خلال 24 ساعة ومحاسبة المتسببين في إقلاق السكينة العامة.

وأشار إلى أنه من ضمن التوجيهات رفع كافة النقاط التي تم نصبها من قبل أبناء الصبيحة وإنهاء التحشيد القبلي الذي جاء كردة فعل لاختطاف قيادي عسكري من أبناء الصبيحة من أمام منزله يوم أمس الأربعاء.

وأكد محيي الدين أن الحياة عادت لطبيعتها داخل المحافظة بعد إطلاق سراح القيادي باللواء الثاني عمالقة محمد عبدالقادر الصبيحي من قبل الخاطفين ورفع كافة المظاهر المسلحة.

ويشار إلى أن الحشد القبلي لأبناء قبائل الصبيحة هو الثاني منذ مطلع العام الجاري، إذ دارت مواجهات مسلحة بين أبناء القبيلة وقوات الحزام الأمني (قوات انتقالية) بعد مقتل المواطن نائف الصبيحي في سوق الفيوش بمديرية تبن على يد جنود تابعين للحزام الأمني منتصف يناير/كانون ثاني الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة