fbpx

المشاهد نت

موجة نزوح جديدة في تعز

نازحي تعز في مخيم البيرين - تعز: المشاهد

موجة نزوح جديدة في تعز

تعز- محمد عبدالله :

أعلن مسؤول محلي في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، الأربعاء، عن موجة نزوج جديدة لعشرات الأسر جراء المعارك الدائرة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي.

وقال هائل الهلالي، مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية) بمديرية جبل حبشي ريف غرب تعز، إن المديرية تشهد موجّة نزوح جديدة جراء المواجهات الدائرة في أطرافها وفي القرى المتاخمة لمديريتي مقبنة والتعزية.

وأضاف لـ”المشاهد” أن المواجهات والقصف العشوائي بالمدفعية التي يطلقها الحوثيون على منازل المدنيين تسبب في نزوح عشرات الأسر من قرى عزلتي بلاد الوافي والمراتبه.

ولفت إلى أن النازحين يحتاجون إلى “المأوى والغذاء والخيام”، داعيًا المنظمات الإنسانية إلى سرعة التدخل لإنقاذهم وتوفير الاحتياجات اللازمة والضرورية.

ومنذ أسبوعين تشهد مديريتي مقبنة وجبل حبشي غرب محافظة تعز معارك متواصلة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي.

وخلال العام 2021، نزح 150 ألف شخص معظمهم من مأرب وتعز والحديدة بسبب القتال وتدهور الاقتصاد، وفقًا للمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ووصل عدد النازحين في البلاد منذ بداية الحرب وحتى يناير/كانون الأول الماضي، إلى 4 ملايين و200 ألف نازح، موزعين على مناطق سيطرة الحكومة والحوثيين، بحسب تقارير حقوقية.

كما تسببت الحرب المستمرة منذ نحو سبعة أعوام بإحدى أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، وأودت بحياة 377 ألف شخص، وكبدت اقتصاد اليمن خسائر بـ126 مليار دولار، وفق الأمم المتحدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة