fbpx

المشاهد نت

طائرتا “خيبل المهرة وشعلة عدن”.. تمثلان اليمن عربيًا

طائرة خيبل المهرة المشاركة بالبطولة العربية

طائرتا “خيبل المهرة وشعلة عدن”.. تمثلان اليمن عربيًا

عدن- ماهر المتوكل

المهرة – عماد باحميش

يستعد فريقا خيبل المهرة وشعلة عدن للمشاركة في البطولة العربية التي تحتضن منافساتها تونس خلال شهر فبراير/شباط الجاري، بمشاركة 20 ناديًا.

وعقب مشاركة الشعلة وخيبل سيعودان لمواصلة المشاركة في بطولة الدوري اليمني الممتاز، بحسب تأكيدات مصادر في الاتحاد العام للكرة الطائرة لـ”المشاهد“.

وبات الشعلة ممثلًا لليمن بعد تصدره لتجمع عدن لأندية الطائرة، الذي تأهل منه رفقة ميناء عدن للمشاركة في الدوري اليمني، بينما تأهل خيبل المهرة عقب تصدره تجمع المكلا، وتأهله مع طائرة أهلي الغيل من حضرموت للمشاركة في الدوري اليمني.

وسيتبقى تجمع في سيئون يتأهل منه فريقان، وبعدها سيقام تجمع نهائي للفرق الست المتأهلة من التجمعات الثلاثة لخوض منافسات الدوري الممتاز.

وفي السياق نفسه أكد مصدر مسئول في وزارة الشباب والرياضة اليمنية لـ”المشاهد” أن الدوري الذي أقيمت تصفياته التمهيدية في التجمعات، هو بطولة كأس الجمهورية، ولا يوجد “دوري ممتاز” من أساسه.

وأضاف المصدر أن الاتحاد اليمني لكرة الطائرة متعهد لدينا بإقامة بطولة كأس الجمهورية وليس دوري ممتاز.

وينتظر المتابعون والأندية حسم تسمية الدوري بين الاتحاد العام للكرة الطائرة ووزارة الشباب التي تشرف على البطولة، وتدعمها عبر صندوق النشء والشباب.

وكان نادي خيبل المهرة قد تُوّج بطلًا لتجمع المكلا لكرة الطائرة، بعد فوزه على نادي سمعون بالشحر بثلاثة أشواط دون مقابل.

جاء ذلك في المباراة النهائية، التي استضافتها صالة الفقيد سالم عوض باوزير الرياضية، في مدينة المكلا، ضمن التصفيات التمهيدية لبطولة الدوري اليمني لكرة الطائرة لأندية الممتاز.

وقدم خيبل مباراة قوية متحكمًا في أغلب مجرياتها، فارضًا أسلوبه على المنافس الذي كان ندًا قويًا، فكان المستوى متقاربًا في الشوطين الأول والثاني.

فيما أنهى خيبل المهرة ذلك التقارب في الشوط الثالث، ليحسم صدارة التجمع، فيما حل أهلي الغيل وصيفًا للتجمع، ليعبر الناديان إلى الدور الثاني لأبطال التجمعات الثلاثة.

وجاءت نتائج أشواط المباراة الثلاثة التي ابتسمت لخيبل المهرة، كالتالي، (21/25)، (22/25)، (17/25)، على التوالي.

وبهذا الإنجاز سيمثل خيبل المهرة اليمن في البطولة العربية لكرة الطائرة للرجال، المقامة في جمهورية تونس خلال فبراير/شباط 2022.

وكانت قرعة البطولة العربية قد أوقعت خيبل المهرة في المجموعة “ج”، والتي تضم أندية، سنجل الفلسطيني – غاز الجنوب العراقي – الأهلي القطري – مستقبل المرسي التونسي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة