fbpx

المشاهد نت

إضراب سائقي نقل البضائع في لحج

إضراب سائقي نقل البضائع في لحج

لحج – صلاح بن غالب

يواصل سائقو شاحنات البضائع التجارية في محافظة لحج (جنوب اليمن) إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي.

ويضرب السائقون في الطريق الشمالية الشرقية التي تربط محافظة لحج بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) احتجاجًا على فرض جبابات مالية باهضة عليهم من قبل النقاط الأمنية.

وقال عدد من سائقي الشاحنات لـ “المشاهد” إن إضرابهم عن العمل احتجاجًا على فرض مبالغ مالية خيالية من قبل النقاط الأمنية المنتشرة على طول الطريق بدءاً بنقطة الرباط جنوب مديرية تبن وصولاً إلى مديرية الحد شرق المحافظة المجاورة لمحافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وأضاف المحتجون أن النقاط الأمنية تفرض مبالغ تصل على الشاحنة الواحدة إلى أكثر من 100 ألف ريال يمني في الرحلة الواحدة، علاوةً على فرض مبلغ آخر لوزن البضائع في أكثر من ميزان تم استحداثه في بعض المديريات.

مشيرين إلى أنهم رفعوا مذكرة شكوى وتظلمات اطلع عليها “المشاهد” إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والجهات المختصة مطلع هذا الأسبوع لكن لم يشاهدوا أي تحرك جاد لعمل حلول عادلة من قبل الجهات المسؤولة بالمحافظة.

مؤكدين استمرار اعتصامهم المفتوح على قارعة الطريق حتى يتم الاستجابة في رفع نقاط الجبايات وتحديد أماكن للتحصيل القانوني بأوراق رسمية وتعود لمصلحة صيانة الطريق المتهالكة التي يعتادون عبورها باستمرار.

ويعد الطريق الشمالي الشرقي لمحافظة لحج – ردفان – يافع وصولاً إلى مديرية الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء إحدى الطرق الرئيسية البديلة والرابطة بين العاصمة المؤقتة عدن – لحج والمحافظات الشمالية الشرقية التي تخضع لحكم جماعة الحوثي منذ منتصف مارس/ آذار 2015.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة