fbpx

المشاهد نت

قادمة من عُمان.. إحباط تهريب أجهزة عسكرية بالمهرة

منفذ شحن الحدودي مع عُمان - أرشيفية

قادمة من عُمان.. إحباط تهريب أجهزة عسكرية بالمهرة

المهرة – عماد باحميش

أحبط جمرك مدينة شحن بمحافظة المهرة (شرقي اليمن)، محاولة تهريب أجهزة اتصالات عسكرية في المنفذ الحدودي مع سلطنة عُمان الشقيقة.

وأوضح مدير عام جمرك شحن سالم عقيل باعمر، لـ”المشاهد” عن تمكن موظفي الجمارك في مدينة شحن من ضبط (54) جهاز اتصال لاسلكي نوع موتورولا k9، بالإضافة إلى (164) قاعدة شحن تخص هذه الأجهزة.

وأكد أن عملية الضبط تمت بناءً على الاشتباه بسيارة نوع أكسنت قادمة من سلطنة عمان كانت تُستخدم في عملية تهريب هذه الأجهزة، حيث تم توقيف السيارة وتفتيشها واحباط محاولة التهريب.

وشدد باعمر على موظفي جمرك شحن بضرورة أيقاف وضبط أي بضائع أو أدوات تهدد الأمن الوطني، وإحالة المضبوطات إلى الجهات الأمنية المختصة بحسب قانون الجمارك.

وتشهد محافظة المهرة محاولات تهريب متعددة، على وقع توتر وصراع سياسي بين المكونات السياسية تعمل لصالح أجنده خارجية لتحقيق مطامع دولية وإقليمية على الأراضي المهرية.

وفي موضوعٍ آخر، تمكنت إدارة أمن وشرطة مديرية سيحوت، بعد تحريات رجال البحث الجنائي، من القبض على عصابة تتكون من 4 أشخاص تمتهن سرقة المحال التجارية، وتتخذ من محطة وقود قيد الإنشاء في منطقة عريوط بمديرية المسيلة وكرًا لها ولإخفاء المسروقات.

وأكد القائم بأعمال مدير أمن وشرطة مديرية سيحوت الملازم محمد سعد الزويدي، بأن رجال الأمن تمكنوا من القبض على أفراد العصابة بعدما تلقت إدارة الأمن عدة بلاغات تفيد بتعرض محلين تجاريين، وجمعية خطر السمكية، ومحطة باكريت في منطقة عتاب للسرقة.

وباشرت الجهات المختصة تحرياتها بناءً على تلك البلاغات، وتمكنت من إلقاء القبض على الجناة وإيداعهم السجن حتى يتم التحقيق معاهم من قبل النيابة العامة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة