fbpx

المشاهد نت

مدير مستشفى الجمهوري بتعز : الميزانية التشغيلية لا تفي بالغرض

مدير مستشفى الجمهوري بتعز : الميزانية التشغيلية لا تفي بالغرض

تعز – نجوى حسن :

كشف مدير مستشفى الجمهوري العام بمحافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة الحكومية الدكتور نشوان الحسامي أن عدد العمليات الجراحية التي تم إجراؤها في مركز القلب وصلت إلى 289 عملية، منها 72 عملية قلب مفتوح، وعمليات زراعة الشرايين والأوعية الدموية.

وأشار حسامي في حديثه لـ” المشاهد ” إلى أن أغلب الصعوبات التي تواجه مركز القلب والأوعية الدموية عدم توفر الكادر الاستشاري في تخدير الأطفال، مما يضطر المركز إلى استدعاء أخصائيين في تخدير الأطفال من خارج محافظة تعز، لافتًا إلى أن المستشفى لا تتوفر له ميزانية تشغيلية كافية من قبل وزارة الصحة العامة، والوزارة المالية.

وأضاف أنه مؤخرًا تم افتتاح دراسات عليا وماجستير في قسم الباطنية والجراحة العامة والنساء والولادة على مستوى الأكاديمي و المهني، معتبرًا ذلك نقلة نوعية للمستشفى وللمواطنين في تعز لتوفير خدمة طبية حقيقية تقدم للمرضى من خلال الدراسات والاستشاريين على حالات جراحه القلب.

وأضاف الحسامي أن الميزانية التشغيلية للمرافق الصحية المعتمدة منذ عشرات السنين لم تعد تفي بالغرض مقارنة بأسعار عام 2001، وعام 2021، مؤكدًا أن ميزانية مستشفى الجمهوري العام 7 مليون ريال يمني أي ما يقارب 7000 دولار أمريكي.

يشار إلى أن مركز القلب والأوعية الدموية في المحافظة أغلق بسبب الصراع القائم في البلاد، وتم إعادة تأهيله وتشغيله في أبريل عام 2020 وخفف الكثير من المعاناة عن المواطنين الذين كانوا يضطرون للسفر إلى صنعاء وعدن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة