fbpx

المشاهد نت

جماعة الحوثي تدعو السعودية والإمارات للسلام

جماعة الحوثي تدعو السعودية والإمارات للسلام

عدن – فاروق محمد :

قالت جماعة الحوثي اليوم إن خيار السلام هو المطروح وهي ملتزمة به بما يحفظ لليمن أمنه واستقراره.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم حكومة جماعة الحوثي في صنعاء عن مصدر في وزارة الخارجية التابعة للجماعة أن خيار السلام هو المطروح، والذي يجب أن يبدأ بإجراءات بناء الثقة الإنسانية.

وأشار المصدر حسب ما نقلت وكالة “سبأ” في صنعاء إلى أنه حان الوقت أن تقوم “أبو ظبي والرياض بتحكيم العقل وتغليب مصلحة شعوب المنطقة كافة واغتنام مبادرات السلام الإقليمية المطروحة على الطاولة على قاعدة لا غالب ولا مغلوب “.

وأشار المصدر إلى أن المناخ الملائم لإجراء مشاورات سلام وتسوية سياسية شاملة يجب أن يتهيأ بإعادة افتتاح مطار صنعاء أمام الرحلات المدنية والتجارية ورفع الحصار عن ميناء الحديدة وعدم عرقلة دخول سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

وفي ذات السياق اتهمت قيادات في الحكومة في أوقات سابقة جماعة الحوثي في أكثر من مناسبة أنها تعمل على اختلاق العراقيل في طريق أي مبادرة تسعى إلى إحلال السلام في اليمن مدللة على ذلك في إفشال كل الجهود التي بذلت في السابق من اتفاق استوكلهوم وغيره من الملفات التي لم تلتزم الجماعة بتنفيذه.

وتأتي تصريحات جماعة الحوثي التي تدعو للسلام في ظل الغارات المكثفة التي يشنها التحالف على مواقع لجماعة الحوثي في صنعاء والحديدة وتعز وتقدمات عسكرية كبيرة تمكنت من خلالها قوات العمالقة من السيطرة على كافة مناطق محافظة شبوة والسيطرة على مديريات غرب محافظة مأرب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة