fbpx

المشاهد نت

الحوثيون يحتجون.. احتجاز سفن وقود بالحديدة

في انتظار التفريغ.. سفينة وقود بميناء الحديدة - أرشيفية

الحوثيون يحتجون.. احتجاز سفن وقود بالحديدة

صنعاء – فاطمة العنسي

سلمت جماعة الحوثي الأمم المتحدة، رسالة إحتجاج بشأن احتجاز التحالف العربي، سفنَ الوقود والغاز المنزلي في ميناء الحديدة غرب البلاد.

وذكرت قناه “المسيرة”، الناطقة باسم الجماعة أن وزير النفط والمعادن التابع للحوثيين أحمد دارس، التقى بمنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ويليام غريسلي، وسلمه مذكرة إحتجاج.

وتضمن احتجاج الحوثيين فيما يتعلق باحتجاز التحالف العربي لسفن الوقود والغاز المنزلي المصرح بدخولها إلى الميناء من قبل الأمم المتحدة التي قامت بتفتيشها وإصدار تصاريح الدخول.

وحمّلت شركة النفط اليمنية في صنعاء، الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن الأزمة الخانقة للوقود وتداعياتها، متهمة، الأمم المتحدة بالتنصل عن مسؤولياتها الإنسانية تجاه اليمن بشكل متعمد.

وطالبت شركة النفط بصنعاء الأممَ المتحدة بالضغط على التحالف العربي من أجل الإفراج عن السفن المحتجزة.

ونوهت جماعة الحوثي أن نفاد مخزون الوقود في 85 % من القطاعات الحيوية في مناطق سيطرتها ينذر بتفاقم الوضع الإنساني على نحو وصفته بالكارثي خلال الفترة المقبلة، في حال استمرت السعودية والإمارات بمنع سفن الوقود من الدخول إلى الميناء وتفريغ شحنتها.

وقال المتحدث باسم شركة النفط اليمنية، عصام المتوكل، في تصريح صحفي، “نحن نعيش أزمة خانقة في المشتقات النفطية، وتعتبر الأشد منذ ارتفاع وتيرة الحصار”.

وأضاف المتوكل أن “المواد البترولية لم تعد متوفرة أيضاً في مناطق سيطرتها، وبالتالي فإن الشعب اليمني يعاني من أزمة خانقة في المشتقات النفطية في كل مدن الجمهورية اليمنية”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة