fbpx

المشاهد نت

شبوة: استئناف الدراسة في المديريات الغربية

من مشروع توزيع الحقائب المدرسية على طلبة مديريات غرب شبوة - المشاهد

شبوة: استئناف الدراسة في المديريات الغربية

شبوة – صلاح بن غالب

استؤنفت الدراسة في المديريات الغربية لمحافظة شبوة (شرق اليمن) بعد أسبوعين من استعادة ألوية العمالقة السيطرة عليهما، من يد مسلحي جماعة الحوثي.

وأوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة سالم محمد حنش لـ “المشاهد” أن العملية التعليمية بدأت في الانتظام بمدارس المديريات المحررة مؤخرًا في مديريتي عسيلان وبيحان، وسوف يتم إستئنافها في مدارس مديرية عين بدءًا من يوم غدٍ الأحد.

وأضاف: “أننا سنعمل على تعويض ما فات من العام الدراسي، والمناهج المقررة لطلاب وطالبات مدارس المديريات الـ 3 البالغ عددهم قرابة 35 ألف طالب وطالبة؛ بسبب المواجهات التي شهدتها تلك المديريات.

وأشار حنش إلى أنهم نفذوا برنامجًا توعويًا وتثقيفيًا للتوعية بمخاطر الألغام والمتفجرات على حياة الطلاب، ضمن برنامج بهذا الخصوص نفذته وحدة مكافحة الألغام، بالتعاون والتنسيق مع المسؤولين المحليين بالمحافظة والمديريات المستهدفة.

ولفت حنش أننا اليوم بحاجة لتكثيف التوعية بين طلبة المدارس بالمديريات المحررة؛ بهدف رفع الوعي بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب؛ حفاظًا على سلامة الأطفال؛ كون مناطقهم شهدت زراعة مئات الألغام من قبل مسلحي الحوثي أثناء سيطرتهم على تلك المديريات.

يشار إلى أن قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قد أصدرت أمرًا بإيقاف الدراسة بمدارس المديريات الثلاث بعد اجتياحها من قبل مسلحي جماعة الحوثي أواخر سبتمبر/أيلول الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة