fbpx

المشاهد نت

“اليمن” على طاولة مباحثات إيران والأمم المتحدة

صورة تعبيرية

“اليمن” على طاولة مباحثات إيران والأمم المتحدة

متابعة – فاطمة العنسي

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، خفض التوترات العسكرية الأخيرة في اليمن والمنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “فارس”، عبر بيان نشرته وزارة الخارجية الإيرانية، أن الوزير حسين أمير عبد اللهيان، ناقش عبر إتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش زيادة وتيرة الهجمات على المناطق المدنية في اليمن والمنطقة خلال الآونة الأخيرة.

وأكد الوزير عبداللهيان خلال الإتصال على موقف طهران الثابت والذي يتضمن “دعم حل سياسي شامل لإنهاء الحرب في اليمن”، وطالب الأمين العام للأمم المتحدة أداء دور أكبر في رفع الحصار الإنساني ووضع حد للغارات واسعة النطاق على المناطق المدنية في اليمن.

وشن التحالف العربي بقيادة السعودية سلسلة من الهجمات الجوية على مناطق مدنية في اليمن، أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وفي سياق متصل، بعث كبير مستشاري الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية الخاصة، علي أصغر خاجي، رسالة الى للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أدان فيها الغارات الأخيرة التي نفذها التحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن.

وقال الدبلوماسي الإيراني إن رسالته تنص على أنه من المتوقع إدانة هذه “الأعمال الهمجية والمخالفة للقوانين الدولية المعترف بها”، مطالبة منظمة الامم المتحدة وجميع المؤسسات الإنسانية الدولية بـ”اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من هذه الجرائم المناهضة للإنسانية”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة