fbpx

المشاهد نت

قتلى من المدنيين في تعز ومأرب

قصف على مدينة تعز من قبل جماعة الحوثي - صورة أرشيفية

قتلى من المدنيين في تعز ومأرب

تعز – فاروق محمد

قتل 5 مدنيين اليوم بقصف صاروخي استهدف مدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية شمال شرق اليمن.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم القوات الحكومية عن مصادر طبية في مدينة مأرب أن القصف الذي وقع في أحد أحياء المدينة أدى إلى إصابة 23 من سكان الحي.

وفي ذات السياق أكدت الوكالة في خبر آخر لها هذا المساء أن جماعة الحوثي قصفت مناطق غرب مديرية جبل حبشي منطقة بلاد الوافي الواقعة غرب مدينة تعز وأدى إلى مقتل امرأة وإصابة أخرى بجروح لافتة إلى أن المنزل الذي تم استهدافه احترق بالكامل.

ويأتي استهداف المدنيين من قبل جماعة الحوثي بالتزامن مع تقدم قالت القوات الحكومية في مأرب وتعز إنها حققته وتمكنت من السيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها جماعة الحوثي واقترابها من السيطرة على غرب مدينة تعز على الخط الإسفلتي الرابط بين محافظة تعز ومحافظة الحديدة في منطقة العنين.

ومنذ اندلاع الحرب سقط الآلاف من الضحايا من المدنيين بين قتيل وجريح أغلبهم من النساء والأطفال بقصف لجماعة الحوثي على مناطق سكنية شرق مدينة تعز وغربها وأكثر هؤلاء الضحايا في مديريات مدينة تعز الثلاث صالة والقاهرة والمظفر.

وكشف تقرير صادر في يونيو من العام الماضي 2021م عن مركز تعز الحقوقي عن سقوط أكثر من 17326 مدنيًا بين قتيل وجريح في محافظة تعز، على يد ميليشيا الحوثي الانقلابية، خلال الفترة من مارس 2015 وحتى نهاية 2020م، بينهم 3916 طفلًا و1527 امرأة و1053 مسنًا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة