fbpx

المشاهد نت

أوائل جامعة عدن يطالبون بالتوظيف

أوائل جامعة عدن يطالبون بالتوظيف

عدن – صلاح بن غالب

جدد أوائل جامعة عدن (جنوب اليمن) من الخريجين مطالباتهم بإعتماد درجات وظيفية لهم ضمن السنة المالية 2022.

وأوضح الدكتور وحيد فضل البكيلي لـ “المشاهد” أن اوائل خريجي جامعة عدن دفعة 2012- 2013، ودفعة 2013-2014 والذين يمارسون التدريس كمعيدين في كليات الجامعة لا نزال من غير وظائف رسمية، بالرغم من صدور عدة توجهيات عليا من رئاسة الوزراء ووزارة الخدمة المدنية والتعليم العالي، لكنها ظلت حبيسة الأدراج، حسب تعبيره.

وأضاف أن جميع الأوائل ما برحوا يؤدون أعمالهم في كل كليات الجامعة بشكل طوعي ويتحملون نفقات تدريسهم دون أي مستحقات مالية معتمدة لهم بشكل رسمي.

وأشار البكيلي أنه من الحيف والظلم أن يُترك أوائل خريجي الجامعة ويتم استيعاب منتدبين بدلاً عنهم من ذوي المؤهلات الأقل تقديرًا.

ورفع أوائل خريجي جامعة عدن مناشدة عبر “المشاهد” إلى رئيس الجمهورية ورئاسة الوزراء بسرعة إدراج أسماءهم في قوائم الوظائف الحكومية للسنة المالية 2022، والتي يجري إعداد موازنتها حاليًا لاعتمادها مطلع مارس/آذار المقبل.

يأتي هذا بعد مرور أسبوعين من رفع الإضراب الشامل وإيقاف الدراسة الجامعية في عدد من الجامعات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية؛ للمطالبة بهيكلة جديدة لأجور معلمي التعليم الجامعي بجامعة عدن والجامعات اليمنية الأخرى.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة