fbpx

المشاهد نت

خلال ساعات.. موعد عودة الإنترنت باليمن

مبنى مؤسسة الاتصالات "تيليمن" المسئولة عن الإنترنت باليمن - أرشيفية

خلال ساعات.. موعد عودة الإنترنت باليمن

صنعاء – فيروز عبدالفتاح

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات، وشركة “تيليمن” الخاضعتين لجماعة الحوثي في صنعاء، عودة خدمة الانترنت في عموم اليمن خلال ساعات.

وقالت شركة “تيليمن” في بيان وصل “المشاهد” نسخةً منه، إن الفرق الهندسية من الشركة ومؤسسة الاتصالات باشرت منذ يوم أمس الأحد الدخول إلى مبنى البوابة الدولية للانترنت في الحديدة (غرب اليمن) والذي تعرض لقصف جوي.

مؤكدةً أن الفرق الفنية انتهت من إنجاز المراحل الأولى من عمليات إصلاح الكابل البحري، بعد عملية تقييم للأضرار “البالغة والدمار الذي طال التجهيزات الفنية نتيجة القصف”، وفق وصف البيان.

وأشار البيان إلى أن خدمة الإنترنت في اليمن ستعود للعمل مُجددًا خلال الساعات القادمة، بعد نقل واستبدال وإصلاح الأجهزة المتضررة.

ودعت شركة “تيليمن” ومؤسسة الاتصالات إلى ضرورة حماية خدمات الاتصالات والانترنت وتحييدها من الصراعات أو عمليات قصف المنشآت.

كما أكدتا حرصهما على تقديم خدمات الانترنت والاتصالات بكل حيادية ومهنية لجميع مواطني الجمهورية اليمنية.

وتشهد معظم المحافظات في اليمن منذ يوم الجمعة انقطاعًا تامًا لشبكة الإنترنت، وسط اتهامات متبادلة بين التحالف العربي والحوثيين بتحمل مسئولية هذا الانقطاع.

وأدى انقطاع خدمة الإنترنت إلى شلل في معاملات البنوك ومحلات الصرافة والأعمال الحيوية والوظائف الرسمية في جميع أنحاء البلاد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة