fbpx

المشاهد نت

تواصل توقف الإنترنت لليوم الثاني في اليمن

تواصل توقف الإنترنت لليوم الثاني في اليمن

عدن – علي نصر:

يتواصل لليوم الثاني في اليمن انقطاع خدمات الإنترنت في مختلف المحافظات اليمنية.

وأعلنت جماعة الحوثي أمس أن سبب الانقطاع يعود إلى استهداف التحالف لمبنى الاتصالات في مدينة الحديدة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي غرب اليمن، وأدى ذلك إلى تضرر كابل FALCON الذي يمر عبر البحر الأحمر حسب رواية جماعة الحوثي.

وفي ذات السياق شكك ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن يكون انقطاع الإنترنت بسبب الغارة الجوية، معللين ذلك أن الغارة الجوية كانت بعد منتصف الليل وكان من المفترض أن يتوقف الإنترنت عقب الغارة وليس بعد أكثر من ساعة من الغارة الجوية معتبرين أن هناك ماتخطط له الجماعة من قطع الإنترنت في اليمن.

ومازالت الأمور غير واضحة في السبب الرئيسي بانقطاع الإنترنت ولم يصدر من وزارة الاتصالات في الحكومة أي توضيح أو بيان عن سبب انقطاع الإنترنت.

يشار إلى أن منظمة “نت بلوكس” المهتمة بأمن شبكات الإنترنت في العالم، قالت إن الاضطراب في خدمة الإنترنت في اليمن بدأ حوالي الساعة 1 صباحًا وتضررت منه شركة “تيليمن”، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي وتعود عليهم بإيرادت مالية كبيرة.

وأدى توقف الإنترنت في اليمن إلى توقف عمل شركات الصرافة الواقعة في مناطق تقدم فيها شركة عدن نت خدماتها في مدينة عدن كما توقف تدفق أي أخبار وتقارير تلفزيونية عن المستجدات العسكرية في اليمن نتيجة عدم وجود إنترنت.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة