fbpx

المشاهد نت

الحمّادي: عشقت كرة الطاولة فأصبحت مدربًا

اللاعب اليمني السابق ومدرب منتخب كرة الطاولة نشوان الحمادي

الحمّادي: عشقت كرة الطاولة فأصبحت مدربًا

صنعاء – ماهر المتوكل

مثّل اللاعب اليمني نشوان يوسف الحمادي، المنتخبات اليمنية في لعبة كرة الطاولة، خلال فترة تسعينيات القرن الماضي، وحقق العديد من البطولات.

ودفعت إنجازات الحمادي إلى أن يصبح مدربًا للمنتخب اليمني لكرة الطاولة، مواصلا تحقيق الإنجازات للفئات العمرية، وهو ما جعل “المشاهد” يلتقيه في لقاءٍ مقتضب.

حيث أكد في اللقاء بأنه راضٍ عن نفسه كلاعب، عبر تحقيقه بطولاتٍ مختلفة في الفترة التي مارس فيها لعبة كرة الطاولة ومقتنع بما حققه بتوفيق من الله.

مشيرًا إلى أن عشقه للعبة كرة الطاولة منحه الدفعة لخوض مجال التدريب والحصول على عدة دورات تأهيلية.

وأضاف الحمادي أنه حقق العديد من البطولات العربية وإنجازات دولية مع منتخب اليمن للناشئين، وفي مقدمتها بطولات العرب التي استضافتها مصر والأردن ومدينة أربيل العراقية.

لكن الإنجاز الأهم، برأي المدرب اليمني نشوان الحمادي، هو فوز منتخب اليمن للناشئين لكرة الطاولة على ناشئة السويد، وهو منتخب متمرس في هذه اللعبة على مستوى العالم.

مؤكدًا ان اللاعبين كانوا عند مستوى المسئولية والالتزام، وبذلوا ما بوسعهم لإثبات ذاتهم وتشريف الوطن، وتجاوزوا كل الظروف التي تمر بها اليمن، وهو ما تجلى في حرصهم على مواصلة التفاني في التدريب لتحقيق مزيد من الإنجازات.

ونشوان الحمادي حقق العديد من البطولات في فئة الناشئين والكبار، كلاعبٍ في أعوام 1996, 1997، 1998، وعام 2000.

كما درب لاعبي النادي الأهلي بصنعاء، لمدة تزيد عن عشرة أعوام، وحقق بطولات في كافة فئات الأشبال والناشئين والكبار، وحقق مع المنتخب اليمني كمدرب المركز الثالث عالميًا.

كما حقق المركز الثاني مع فئة البراعم في الأردن، وفي آربيل العراقية حقق البطولة العربية لفئة الناشئين، والمركز الثاني في نسخة أخرى، كما فاز بالمركز الثاني في فئة البراعم، والمركز الأول في الزوجي.

وأحرز بطولة الأمل في القاهرة، وصعد من خلالها إلى بطولة فرنسا، ودرب اللاعبَين مجد ومنير الذبحاني ليحصل معهما على بطولة البحرين الدولية، كما نال معهما أول ميدالية دولية لليمن بحلوله ثالثا على مستوى الناشئين.

كما أحرز المركز الأول في الصين، والثاني في بطولة اليابان، والمركز الرابع في بطولة السويد، كأفضل الإنجازات التي حققتها كرة الطاولة اليمنية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة