fbpx

المشاهد نت

المعارك مستمرة بمأرب.. وسط وصول تعزيزات

تعزيزات عسكرية للقوات الحكومية تصل مأرب - متداولة

المعارك مستمرة بمأرب.. وسط وصول تعزيزات

مأرب – فرح رشيد

‏تتواصل المواجهات العسكرية جنوب محافظة مأرب، بين ألوية العمالقة والقوات اليمنية مسنودة بطيران التحالف العربي، وبين جماعة الحوثي.

وفي الوقت الذي لم تعلن مصادر الحوثيين عن أي تفاصيل بخصوص موقفها من معارك مأرب، تشير مصادر حكومية إلى تحقيق انتصارات عسكرية في جبهات جنوب المحافظة.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية “دحرت” جماعة الحوثي من عدّة مواقع في مديرية حريب، جنوب مأرب.

وأشار المركز إلى أن تقدم قوات الجيش اليمني جاء عقب شنّ هجوم واسع، ألحق بمقاتلي الحوثي خسائر في الأرواح والعتاد، وفق وصفه.

وفي ذات السياق، أعلن المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية، إسقاط الدفاعات الجوية للألوية 3 طائرات مسيّرة حوثية، مساء أمس الجمعة.

وقال المركز إن الدفاعات الجوية أسقطت الطائرات الحوثية، حين كانت تحلق في مهامٍ وصفتها بأنها “تجسسية” في سماء مديرية عين بمحافظة شبوة، ومديرية حريب جنوب مأرب.

‏‎وفي موضوع متصل، وصلت تعزيزات عسكرية من القوات المشتركة في محافظة أبين (جنوب اليمن)، إلى جبهة مأرب لدعم ومساندة القوات في المواقع المختلفة.

وتأتي هذه التعزيزات ضمن عمليات إمداد عسكري مستمرة منذ أشهر بأكثر من لواء وكتيبة من القوات المشتركة؛ لمساندة جبهات القتال في شبوة ومأرب، بحسب التوجيه المعنوي للقوات المشتركة في أبين.

حيث كانت القوات المشتركة في محور أبين قد استمرت منذ أشهر في إرسال كثير من القوات لمساندة الجيش اليمني، إضافة إلى تعزيز جبهات القتال في مناطق “أمحلحل، وثرة، والشطبة”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة