fbpx

المشاهد نت

إدانة ومطالبة بمحاسبة من استهدف مدرسة غرب تعز

إدانة ومطالبة بمحاسبة من استهدف مدرسة غرب تعز

تعز – فاروق محمد :

دعا مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية اليوم المنظمات القانونية والحقوقية والإنسانية المحلية والدولية العمل على المطالبة بمحاسبة من قام باستهداف مدرسة تكتظ بالطلاب أمس غرب مدينة تعز.

وأدان المكتب في بلاغ صحفي صادر عن الإعلام التربوي ماوصفه بالجريمة التي قامت بها جماعة الحوثي بقصف مدرسة الهدى – حمير الوادي- بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز.

وكانت جماعة الحوثي قد استهدفت المدرسة أمس وأدى ذلك إلى مقتل الطالب “ربيع حامد حمود” وإصابة ثلاثة طلاب آخرين من نفس المدرسة.

وتسببت الحرب في اليمن إلى تضرر القطاع التعليمي بشكل كبير حيث تؤكد منظمة تضرر ألفين وخمسمائة مرفق تعليمي للتدمير الجزئي والكلي جراء الحرب في اليمن وحرمان مايقرب من مليوني طفل من مواصلة التعليم الأساسي حسب تقرير سابق لمنظمة أنقذوا الأطفال الدولية.

الطالب “ربيع حامد حمود”

يشار إلى أن الحرب في اليمن تسببت في حرمان الكثير من الأطفال من الدراسة وحسب بيانات صادرة عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن فإن عدد الأطفال الذين يحتاجون إلى مساعدات تعليمية أصبح يقدر بنحو 8.1 مليون، وبزيادة سبعة أضعاف عما كان عليه قبل 2015.

يشار إلى أن مديرية مقبنة تم السيطرة على أغلب مناطقها أواخر العام الماضي وتتعرض مختلف قراها بين الوقت والآخر إلى استهداف مدفعي وصاروخي من قبل مسلحي جماعة الحوثي أدى ذلك إلى مقتل وقنص العشرات من المدنيين خلال الشهور الماضية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة