fbpx

المشاهد نت

بعثة الاتحاد الأوروبي تناقش وضع حقوق الإنسان في اليمن

بعثة الاتحاد الأوروبي تناقش وضع حقوق الإنسان في اليمن

عدن – فاطمة العنسي :

التقى دبلوماسيون من بعثة الاتحاد الأوروبي و سفراء ألمانيا وهولندا، بالإضافة إلى فرنسا، اليوم الخميس، مع مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان لدى اليمن لمناقشة وضع حقوق الإنسان في البلاد.

وذكر بيان مقتضب نشرته بعثه الاتحاد الأوروبي عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، أن الدبلوماسيين ناقشوا مع مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، “الحاجة ملحة إلى معالجة الأسباب الجذرية لإضراب القضاة”.

وأكد الاتحاد الأوروبي عبر البيان، أنه يجب أن يحصل جميع اليمنيين على قضاء محايد ونزية.

وطالب نادي القضاة الجنوبي بإعادة هيكلة مجلس القضاء الأعلى عقب تعيين حكومة هادي نائبًا عامًا للجمهورية من خارج السلطة القضائية العام الماضي.

وقررت المحكمة الإدارية الابتدائيه في عدن ( جنوب البلاد)، إيقاف العمل بالقرار رقم 4 لعام 2021، والذي يقتضي تعيين أحمد الموساي نائبًا عامًا كإجراء تحفظي إلى حين فصل الدعوى المقدمة برفض طلب الحكومة اليمنية برئاسة هادي بدعوى كعادة إلى المحكمة الإدارية من محكمة الاستئناف في عدن.

وتعمل المحاكم والنيابات الجنوبية يومين في الأسبوع فقط، وفقًا لقرار نادي القضاة إلى حين تصحيح أوضاع السلطة القضائية في الجنوب.

يذكر أن الحكومة اليمنية في الرياض لا تكترث لإضراب نادي القضاة وتعطيل المحاكم والنيابات الجنوبية منذ عام من نشوب الخلاف بين الجانبين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة