fbpx

المشاهد نت

جولة جديدة للمبعوث الأمريكي من أجل وقف التصعيد

جولة جديدة للمبعوث الأمريكي من أجل وقف التصعيد

واشنطن – فاطمة العنسي

يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص لدى اليمن تيموثي ليندركينغ، اليوم الأربعاء، جولة جديدة من المباحثات في عده عواصم إقليمية بالإضافة إلى العاصمة البريطانية لندن، في سبيل الضغط لوقف التصعيد العسكري ومعالجة الأزمة الاقتصادية والإنسانية في اليمن.

وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الأميركي ليندركينغ، سيزور عواصم الخليج ولندن في جولة تبدأ، اليوم الأربعاء من أجل “تنشيط جهود السلام” والضغط من أجل وقف التصعيد ومعالجة “الأزمات الإنسانية والاقتصادية الأليمة” في اليمن.

وفي سياق مماثل، جددت القائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن، كاثرين ويستلي، الإثنين، إدانتها للتصعيد العسكري الحوثي والأعمال العدائية المزعزعة للأمن وتهديد خطوط الملاحة في البحر الأحمر.

وأشارت خلال اجتماعها مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك إلى استمرار دعم بلادها لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي سلمي وشامل.

من جهته أكد بن مبارك أن ما تم تحقيقه من إنجازات وانتصارات عسكرية في مختلف الجبهات ضد جماعة الحوثي “جاء كانعكاس لوحدة والتحام القوى الوطنية وبدعم وإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية، لمواجهة المشروع التخريبي للحوثيين”.

وأشار إلى أن تحقيق السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الثلاث، هو الهدف الذي تسعى الحكومة إلى تحقيقه.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة