fbpx

المشاهد نت

إجراءات لحماية المغتربين اليميين من السطو في أمريكا

إجراءات لحماية المغتربين اليميين من السطو في أمريكا

عدن – فاروق محمد :

خضع العشرات من أصحاب المحلات التجارية من المغتربين اليمنين في ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم، لتدريب من قبل مؤسسة إياب، على الإجراءات الاحترازية الأمنية من اعتداءات السطو التي يتعرضون لها.
ونقلت صفحة “يمانيون في أمريكا”، جلسة التدريب التي قام بها ضابط في الشرطة الأمريكية، وشملت خطوات التدريب على العمل، القيام بخطوات مهمة لحماية أنفسهم ومحلاتهم من السطو المسلح من خلال تعزيز كافة نقاط الضعف في الحماية بكل ما يتعلق بالمحل من الكاميرات والأشياء المتعلقة بحماية أمان المحلات التجارية بشكل عام.
وتأتي هذه الخطوة بعد تزايد حالات الاعتداء المتكررة على المحلات التجارية لمغتربين يمنيين في مختلف الولايات الأمريكية، وأكثر هذه الاعتداءات وعمليات السطو والقتل حدثت في ولايات نيويورك وشيكاجو وبنسلفينيا.
وفي السياق ذاته، نقلت صفحة “يمنيون في أمريكا” عن الشرطة أن من قام بقتل المغترب اليمني رؤوف مهدي (31 عامًا) في مدينة سيراكيوز بولاية نيويورك، تم القبض عليه في ولاية أوهايو، وبحوزته السلاح الذي قتل به المغترب مهدي برصاصة في الرأس.
وأصبحت ظاهرة الاعتداء والسطو على محلات المغتربين اليمنيين في أمريكا مقلقة لمختلف المغتربين الذين عبر الكثير منهم في صفحاتهم على “فيسبوك”، عن تخوفهم من تفاقم المشكلة، مطالبين كافة المغتربين بالاحتجاج وإغلاق كافة المحلات التجارية التي يمتلكونها، وتكون الخطوة الاحتجاجية في إغلاق المحلات أولًا في ولاية نيويورك.

ويرجع سبب تزايد حالات الاعتداءات مؤخرا في نيويورك، إلى الانفلات الأمني الحاصل، وكذا تقليص ميزانية شرطة الولاية حسب الجالية اليمنية .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة